التخطي إلى المحتوى
الجيش الإسرائيلي يعلن تحطم مقاتلة إسرائيلية من طراز إف 16 داخل إسرائيل بنيران سورية

سقطت مقاتلة تابعة لسلاح الجو، بجيش الاحتلال الإسرائيلي، من طراز إف 16، اليوم السبت، العاشر من فبراير / شباط، بالتزامن مع شن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، هجمات على أهداف تابعة للقوات الإيرانية في سوريا، ردا على اختراق طائرة إيرانية بدون طيار للأجواء الإسرائيلية، بحسب ما أعلنه جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وعبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال اللفتنانت جوناثان كونريكوس، المتحدث العسكري، بجيش الاحتلال الإسرائيلي، أن المضادات الجوية السورية أطلقت نيران كثيف باتجاه طائرة إف 16 إسرائيلية، مما أدى إلى تحطمها وسقوطها داخل إسرائيل، مشيرا إلى أن الطياران الإسرائيليان بخير.

بدورها، أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، أن مقاتلة سلاح الجو بجيش الاحتلال، تحطمت في منطقة وادي جزريل الواقعة شرق مدينة حيفا، شمالي إسرائيل.

وعبر منشور على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قال افيخاي أدرعي، الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن أنظمة الدفاع الجوي التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، قامت برصد إطلاق طائرة إيرانية دون طيار، انطلقت باتجاه الأجواء الإسرائيلية من مطار تيفور الواقع في منطقة تدمر السورية، مشيرا إلى أن طائرة حربية إسرائيلية من طراز أباتشي، أسقطت الطائرة الإيرانية داخل إسرائيل.

وأوضح الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الطائرة الإيرانية بدون طيار، أصبحت الأن بحوزة جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف الناطق باسم جيش الاحتلال، انه تم استهداف العربية التي أطلقت الطائرة الإيرانية بدون طيار، داخل الأراضي السورية.

ووصف الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن اختراق طائرة إيرانية دون طيار للأجواء الإسرائيلية، بالهجوم الإيراني على السيادة الإسرائيلية، مشددا على أن إيران تجر منطقة الشرق الأوسط إلى مغامرة لا يمكن التنبؤ بها.

وكان النظام السوري قد أعلن في وقت سابق اليوم السبت، عن نجاح دفاعتها الجوية في التصدي لعدوان إسرائيلي، على قاعدة عسكرية تابعة لقوات النظام السوري، مشيرة إلى أنها تمكنت من إصابة أكثر من طائرة حربية إسرائيلية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية، التابعة للنظام السوري، عن مصدر عسكري بقوات بشار الأسد، أن الدفاعات الجوية السورية تمكنت من إصابة أكثر من طائرة إسرائيلية، فجر اليوم السبت، خلال محاولتها استهداف قواعد عسكرية تابعة للنظام السوري، في المنطقة الوسطى.