التخطي إلى المحتوى
نتنياهو يصف غارات الجيش الإسرائيلي على مواقع النظام السوري والقوات الإيرانية بالقاسية

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، الحادي عشر من فبراير / شباط، أن قوات النظام السوري والقوات الإيرانية الموالية لها، تعرضت أمس السبت لضربات وهجمات قاسية من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية، أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي أشاد خلال اجتماعه بوزراء حزب الليكود الذي يتزعمه، بالمواطنين الإسرائيليين، مشيرا إلى أن الشعب الإسرائيلي أثبت للعالم أجمع أنه يتوحد أمام أي عدو.

وأوضح رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أن حكومته وضع خطوطا حمراء، وحددت الأساليب التي ستتصرف وفقا لها، حال تعرض سيادة دولة الاحتلال الإسرائيلي لأي أضرار، مضيفا أن الحكومة الإسرائيلية لم تغير الخطوط الحمراء والقواعد التشغيلية الخاصة بها.

وتعهد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بمواصلة استهداف كل الأطراف التي تحاول المساس أو الإضرار بأمن دولة الاحتلال.

وكشف رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، عن تحسن حالة الطيار الإسرائيلي الذي سقطت طيارته أمس السبت، وأصيب على إثرها بجروح خطيرة، منوها إلى أنه أجرى اتصالا هاتفيا بالطيار الإسرائيلي.

وكان النظام السوري قد أعلن أمس السبت، عن نجاح دفاعتها الجوية في التصدي لعدوان إسرائيلي، على قاعدة عسكرية تابعة لقوات النظام السوري، مشيرة إلى أنها تمكنت من إصابة أكثر من طائرة حربية إسرائيلية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية، التابعة للنظام السوري، عن مصدر عسكري بقوات بشار الأسد، أن الدفاعات الجوية السورية تمكنت من إصابة أكثر من طائرة إسرائيلية، فجر أمس السبت، خلال محاولتها استهداف قواعد عسكرية تابعة للنظام السوري، في المنطقة الوسطى.

بالمقابل، وعبر منشور على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قال افيخاي أدرعي، الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن أنظمة الدفاع الجوي التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، قامت برصد إطلاق طائرة إيرانية دون طيار، انطلقت باتجاه الأجواء الإسرائيلية من مطار تيفور الواقع في منطقة تدمر السورية، مشيرا إلى أن طائرة حربية إسرائيلية من طراز أباتشي، أسقطت الطائرة الإيرانية داخل إسرائيل.

وأوضح الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الطائرة الإيرانية بدون طيار، أصبحت الأن بحوزة جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف الناطق باسم جيش الاحتلال، انه تم استهداف العربية التي أطلقت الطائرة الإيرانية بدون طيار، داخل الأراضي السورية.

ووصف الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن اختراق طائرة إيرانية دون طيار للأجواء الإسرائيلية، بالهجوم الإيراني على السيادة الإسرائيلية، مشددا على أن إيران تجر منطقة الشرق الأوسط إلى مغامرة لا يمكن التنبؤ بها.