التخطي إلى المحتوى
بدء عرض مسلسل السلطان الفاتح على الشاشات التركية منتصف الشهر الجاري

الثالث عشر من شهر مارس / آذار الجاري سيكون موعد انطلاقة مسلسل السلطان الفاتح على الشاشات التركية، والذي يتناول قصة السلطان العثماني، محمد الفاتح، الذي تمكن من فتح مدينة القسطنطينية في عام 1453.

وذكرت وسائل الإعلام التركية أنه تم تحديد يوم الثلاثاء، الثالث عشر من شهر مارس / آذار الجاري، موعدا لبدء عرض مسلسل الفاتح على الشاشات التركية، الذي استحوذ على اهتمام أوساط كبيرة من المشاهدين، حيث كان يخشى من عرض مسلسل الفاتح في نفس توقيت عرض المسلسل التركي الشهير قيامة أرطغرل، مما يؤدي إلى منافسة شديدة بينهما للاستحواذ على نسبة عالية من المشاهدين.

ويجسد الممثل التركي المعروف، كنان إميرزلي أوغلو، والذي يعرف في أوساط المشاهدين العرب باسم، عمار الكوسوفي، شخصية السلطان العثماني محمد الفاتح.

وأشارت وسائل الإعلام التركية، أن قناة “دي” التركية، والتي تمتلك حق إذاعة مسلسل الفاتح ، قد أعلنت عن عرض مسلسل الفاتح في توقيت متزامن مع عرض مسلسل قيامة أرطغرل، والذي يستحوذ  أيضا على نسب مشاهدة عالية.

ومع دخول عرض مسلسل “تحدث أيها البحر الأسود” على خريطة الدراما التركية، ودخوله المنافسة على الاستحواذ على نسب عالية من المشاهدين، فإن المنافسة كانت ستحتدم حال عرض المسلسلات الثلاثة في توقيت واحد، وهو الأمر الذي سيكون له تأثير سلبي على نجاح المسلسلات الثلاثة، والتي تقاس عبر نسب الاستحواذ على المشاهدة، وهو الأمر الذي يكون له تأثير كبير على استمرار الإعلانات خلال عرض المسلسل.

ومع تحديد موعد عرض مسلسل الفاتح في توقيت مغاير لتوقيت عرض مسلسل قيامة أرطغرل، والذي يعرض مصاحبا بترجمة للغلة العربية على قناة T R T 1 التركية.

وحاذت المقطعين الترويجيين لمسلسل الفاتح، على اهتمام كبير في أوساط المشاهدين، مما يزيد من توقعات استحواذ مسلسل الفاتح على نسبة كبيرة من المشاهدات.