التخطي إلى المحتوى
الاحتلال الإسرائيلي يستطلع رأي المملكة الأردنية حول تسمية سفيرها الجديد في عَمان

كشفت المملكة الأردنية الهاشمية اليوم الإثنين، الخامس من مارس / آذار، عن تلقيها طلب إسرائيلي، لاستطلاع الرأي حول تعيين سفير جديد لدولة الاحتلال الإسرائيلي لدى الأردن.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده محمد المومني، المتحدث باسم الحكومة الأردنية، في العاصمة الأردنية عمان، أعلن المومني عن تلقي حكومة بلاده لطلب إسرائيلي لاستطلاع رأي الأردن حول تسمية سفير جديد لدولة الاحتلال الإسرائيلي لدى عمان، دون الإشارة إلى اسم هذا السفير الجديد.

وأضاف المتحدث باسم الحكومة الأردنية، والذي يشغل أيضا منصب وزير الإعلام في الحكومة الأردنية، أن وزارة الخارجية الأردنية، تجري الآن الإجراءات الدبلوماسية المتعبة في مثل هذه الحالات، من خلال استشارة المؤسسات الأردنية المعنية بهذا الأمر، من اجل تجهيز الرد الرسمي الأردني على الطلب الإسرائيلي.

يذكر أن الناطق باسم وزارة الخارجية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إيمانويل نخشون، قد أعلن في الثامن من شهر فبراير / شباط الماضي، أن خارجية الاحتلال الإسرائيلي قررت تسمية أمير فايسيرود، سفيرا جديدا لدولة الاحتلال الإسرائيلي لدى الأردن، خلفا للسفير السابق عنات شلاين.

وأوضح المتحدث باسم وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي، أن تسمية السفير الإسرائيلي الجديد لدى العاصمة الأردنية، ينتظر الحصول على موافقة حكومة الاحتلال الإسرائيلي، قبل المضي قدما في تقديم ورق اعتماده للسلطات الأردنية، دون أن يشير إلى مواعيد تلك الإجراءات.

وكانت السفارة الإسرائيلية لدى الأردن، قد أغلقت في شهر يوليو / تموز من العام الماضي، في أعقاب مقتل أردنيين برصاص حارس أمن إسرائيلي تابع للسفارة الإسرائيلية في عمان.

وأعلنت كلا من السلطات الأردنية وحكومة الاحتلال الإسرائيلي، في العشرين من يناير / كانون الثاني الماضي، عن التوصل لتسوية لهذا الحادث عبر تعويض إسرائيل لأسر القتيلين الأردنيين، فضلا عن التعهد بمتابعة إجراءات محاكمة حارس الأمن الإسرائيلي.