التخطي إلى المحتوى
نجران تشهد حملات تفتيشية على منافذ تأجير السيارات للتأكد من تطبيق قرار التوطين

قامت فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، في منطقة نجران، بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، الثامن عشر من مارس / آذار، بشن حملات للتفتيش على مراكز تأجير السيارات في منطقة نجران، بمشاركة عدد من أفراد وزارتي النقل والداخلية السعودية.

وتهدف حملات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية التفتيشية، للتأكد من التزام مراكز تأجير السيارات، بتنفيذ قصر وظائف المحاسبة والإشراف والاستلام والتسليم والمبيعات، داخل منافذ تأجير السيارات على السعوديين.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد صرحت أنه سيتم تطبيق قصر الوظائف داخل منافذ تأجير السيارات على السعوديين، اعتبارا من اليوم الأحد.

وصرح عبد الله بن محمد الدوسري، مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في منطقة نجران، أن حملات التفتيش المشكلة من وزارت العمل والتنمية الاجتماعية بجانب النقل والداخلية، ستواصل عملها لرصد وكشف المنشآت المخالفة لتنفيذ قصر وظائف منافذ تأجير السيارات على السعوديين، مشيرا أنه سيتم فرض غرامات مالية على المنشآت المخالفة.

يذكر أن وكالة الأنباء الرسمية السعودية، قد نقلت عن خالد أبا الخيل، المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن المهن التي يشملها قصر توظيفها على الشباب السعودي، هي مهن المحاسبة والمبيعات والإشراف والتسليم والاستلام، مشيرا إلى الدعم الذي تقدمه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، في مجالات التدريب والتأهيل، اللازم لتوطين العمالة السعودية في مختلف المهن.

وأوضح المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في الحكومة السعودية، أن الوزارة توفر البرامج التدريبية بشكل إلكتروني عبر منصة دروب، من أجل تأهيل الشباب السعودي في الأنشطة والمجالات المختلفة، فضلا عن تقديم الدعم التمويلي والفني للشباب السعودي الراغب في خوض مجال ريادة الأعمال.

وأضاف المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودي، أن الوزارة تعمل على إقامة ملتقيات التوظيف لربط أصحاب الأعمال بالشباب السعودي الباحث عن فرص العمل، لافتا إلى الجهود التي تبذلها الوزارة في التفتيش على المؤسسات من أجل متابعة قرارات توطين السعوديين في الوظائف والمهن، بالتعاون مع لجان التوطين، ضمن برنامج التوطين الموجه.

وتابع المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن فرق التفتيش ستفرض غرامات مالية على المنشآت المخالفة، تحدد بناء على عدد العمال الذين تم توظيفهم في المهن التي تم قصرها على السعوديين، مشيرا إلى أنه سيتم تضاعف تلك الغرامات حال تكرار تلك المخالفات.

ودعا أبا الخيل السعوديين للمشاركة في رصد تلك المخالفات وإبلاغ لجان التفتيش وزارة العمل بتلك المخالفات، من خلال تطبيق “معا للرصد” المتوافر ضمن تطبيقات الأجهزة الذكية، أو من خلال الاتصال على رقم 19911.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *