الفلسطينيون يكبدون مزارعي الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة ونتنياهو يتخذ قرار حيال ذلك

سمير عماد
اخبار عالمية
سمير عماد4 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الفلسطينيون يكبدون مزارعي الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة ونتنياهو يتخذ قرار حيال ذلك

أوعز رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، الثالث من يونيو / حزيران، بخصم مبالغ مالية من الميزانية المستحقة للسلطة الفلسطينية، من أجل تعويض عدد من المزارهين الإسرائيليين.

وتعتوم سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تقديم تلكم المبالغ المستقطعة من ميزانية السلطة الفلسطينية، من أجل تقديم تعويضات لأصحاب الأراضي الزراعية الواقعة في المستوطنات المحيطة بقطاغ غزة الفلسطيني المحاصر، لتعويضهم عن الضرر الذي أصابهم جراء الطائرات الورقية الحارقة التي يتم إطلاقها من قطاع غزة، وفق ما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، أعطى الإشارة لمئير بن شبات، رئيس مجلس الأمن القومي بدولة الاحتلال الإسرائيلي، للبدء في إجراءات خصم مبالغ مالية ممن ميزانية السلطة الفلسطينية.

ولم تشر صحيفة يديعوت أحرنوت إلى قيمة المبالغ التي سيتم خصمها من ميزانية السلطة الفلسطينية.

تجدر الإشارة إلى أن مزارعي الاحتلال الإسرائيلي يشتكون من تعرضهم لخسائر مادية بالغة، جراء احتراق المحاصيب الزراعية، نتيجة تلك الطائرات الورقية الحارقة، مما اضطروا لحصد تلك المحاصيل بشكل مبكر.

وكانت سلسلة من الحرائق قد اندلعت في وقت سابق اليوم الأحد، في المستوطنات الواقعة في محيط قطاع غزة، على أيدي الشبان الفلسطينيين الذين استخدموا الطائرات الورقية الحارقة، والتي أطلقوها تجاه الأراضي الزراعية الواقعة بتكل المستوطنات.

يذكر أن ميزانية السلطة الفلسطينية تتحصل على جزء كبير من سلطات الاحتلال الإسرائيلي، والتي تقوم بشكل شهري بتحويل دفعات ضريبية لصالح السلطة الفلسطينية، تتم جلبها عبر الدفعات الضريبية التى تفرض على البضائع الفلسطينية التي تخرج عبر الموانئ والمعابر الخاضعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي.

ويشهدالشريط الحدودي الشرقي بقطاع غزة المحاصر حالة من التوتر، نتيجة مسيرات العودة التي اندلعت في الثلاثين من شهر مارس / آذار الماضي، والتي خلفت وراءها نحو 123 شهيد، بجانب أكثر من 13 ألفا من المصابين.

رابط مختصر