التخطي إلى المحتوى
السلطات السعودية تلقي القبض على صاحب الفيديو المسيء لقبائل الجنوب قبل مغادرة البلاد

قامت سلطات المملكة العربية السعودية، بإلقاء القبض على مواطن سعودي، متهم بالمساس باللحمة الوطنية للشعب السعودي، وتوجيه الإساءة لأفراد المجتمع السعودي، من خلال مقطع فيديو بثه على قنوات التواصل الاجتماعي، وذلك قبل محاولته للفرار خارج المملكة العربية السعودية، وسط مطالبات سعودية باتخاذ أقصى العقوبات تجاه هذا الشخص.

وجاء إلقاء القبض على المواطن السعودي، عقب ساعات من إصدار الشيخ سعود المعجب، النائب العام السعودي، امرا بإجراء تحقيقات حول صحة مقطع الفيديو المتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتحريك دعوى جزائية ضد هذا الشخص من اجل المصلحة العامة.

بدورهما، قدما كلا من الأمير حسام بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة، والأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، أمير منطقة عسير، الشكر للنائب العام السعودي، لتحريك دعوى جزائية ضد هذا الشخص، وإجراء عمليات تحقيق حيال مقطع الفيديو المتداول، مؤكدين على متابعتهما لهذا الأمر.

وأصدر النائب العام السعودي بيانا، أوضح خلاله أنه تم رصد الفيديو المسيء، والمتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، منذ أمس الأحد، العاشر من يونيو / حزيران، والذي قام خلاله أحد المواطنين السعوديين من توجيه عدد من الإساءات لقبائل الجنوب السعودي، مشيرا إلى أن مقطع الفيديو له تأثيرات سلبية على النسيج الاجتماعي واللحمة الوطنية للشعب السعودي.

وأضاف النائب العام السعودي في بيانه، أن الجهات المختصة قامت بعمليات التحري والبحث عن المواطن صاحب الفيديو المسيء، ولتي أدت بفضل الجهود الأمنية التي بذلتها شرطة الرياض وشرطة المنطقة الشرقية، إلى تحديد هوية المتهم، والذي كان يعتزم الهروب خارج أراضي المملكة العربية السعودية عبر منفذ البطحاء الحدودي.

وبحسب بيان النائب العام السعودي، فإنه تم اتخاذ الإجراءات وعمليات التنسيق اللازمة للقبض على المتهم، حيث ألقي القبض عليه في منفذ البطحاء خلال إنهاء إجراءات المغادرة، حيث تبين أنه مواطن ثلاثيني، وتم التحفظ عليه من أجل إرساله إلى شرطة الرياض، لاستكمال عمليات التحقيقات الجارية.