التخطي إلى المحتوى
تعرف على برنامج قمة ترامب وكيم المرتقبة في سنغافورة بحسب بيان البيت الأبيض

أعلنت الإدارة الأمريكية اليوم الإثنين، الحادي عشر من يونيو / حزيران، عن برنامج قمة ترامب وكيم، والتي ستجمع بين الرئيس الأمريكي ونظيره الكوري الشمالي، غدا الثلاثاء في سنغافورة.

وبحسب بيان البيت الأبيض، فإن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيلتقي في التاسعة من صباح الثلاثاء، الثاني عشر من يونيو / حزيران، بالتوقيت المحلي لسنغافورة، الواحدة بتوقيت جرينتش، بزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون.

وأوضح بيان البيت الأبيض أن المحادثات بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية ما زالت جارية، مشيرا إلى ان المحادثات الأمريكية الكورية المالية تسير بسرعة أكبر من جميع التوقعات.

ويضم بعثة الولايات المتحدة في قمة ترامب وكيم المرتقبة خلال الساعات القادمة، كلا من وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، مايك بومبيو، وجون كيلي، كبير موظفي البيت الأبيض، بجانب كلا من المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، ومستشار الأمن القومي، جون بلوتون، والسفير سونغ كيم.

ومن المرتقب أن يعقد الثلاثاء، غذاء يجمل يجمع كبار المسؤولين في الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية، بجانب كبير مديري مجلس الأمن القومي لآسيا، مات بوتينغر، والذي سينضم إلى مأدبة الغذاء.

وأوضح بيان البيت الأابيض، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيعقد مؤتمرا صحفيا في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت سنغافورة، الثانية عشر بتوقيت جرينتش، وذلك قبيل عودته إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان كلا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، قد وصلا في وقت سابق اليوم الإثنين، الحادي عشر من يونيو / حزيران إلى جزيرة سنغافورة، من أجل الاستعداد لقمة ترامب وكيم التي ستجمع بينهما غدا الثلاثاء.

وتستضيف سنغافورة قمة ترامب وكيم والتي بلغت تكلفتها نحو عشرين مليون دولار أمريكي، أعلنت سنغافورة عن تحملها لتكلفة تلك القمة، من أجل المشاركة في الجهود المبذولة لإرساء السلام في العالم.