التخطي إلى المحتوى

صرح أحمد المزيد، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للثقافة بالمملكة العربية السعودية، اليوم السبت، السادس عشر من يونيو / حزيران، أن الجانب الروسي يمكنه تقديم المساعدة للملكة العربية السعودية في إنشاء أوركسترا سعودية.

وخلال المقابلة التي أجراها مع وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء، قال المزيد أن المملكة العربية السعودية بصدد إنشاء الأوركسترا الملكية، مضيفا أن هذا الأمر يعد أحد جوانب التعاون في مجال الموسيقى بين المملكة العربية السعودية وروسيا.

وجاء تصريح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للثقافة بالمملكة العربية السعودية، ردا على تساؤل حول أوجه التعاون بين المملكة العربية السعودية وروسيا في مجال الثقافة والفن.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للثقافة بالمملكة العربية السعودية، أن هناك العديد من المجالات الثقافية والفنية الأخرى التي يمكن أن تتعاون فيها المملكة العربية السعودية مع الجانب الروسي، من بينها الرسوم المتحركة، بجانب الفنون الجميلة، سواء المتعلقة بالمتاحف أو تنظيم مشاريع ومعارض مشتركة لفنانين سعوديين وروس، فضلا عن جميع أنواع الفن الأخرى التي يمكن أن يكون فيها تعاون روسي سعودي.

تجدر الإشارة أن المملكة العربية السعودية تقيم معرضا ثقافيا في العاصمة الروسية موسكو، في الفترة بين الرابع عشر إلى السادس عشر من يونيو / حزيران الجاري، بالتزامن مع فاعليات ومباريات نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018، والذي تستضيفه روسيا.

وأضاف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للثقافة بالمملكة العربية السعودية، أن تنظيم المعرض الثقافي بالعاصمة الروسية، يهدف إلى تعريف الجماهير الروسية، وجماهير كرة القدم من مختلف دول العالم بثقافة المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن هذا المعرض يتزامن مع مشاركة المنتخب السعودي لكرة القدم في بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وكانت المملكة العربية السعودية قد التقت روسيا في المباراة الافتتاحية، لبطولة كاس العالم لكرة القدم، ضمن مباريات المجموعة الأولى التي تضم روسيا والسعودية ومصر وأوروجواي، والتي انتهت بهزيمة ثقيلة للمنتخب السعودي، بخمسة أهداف دون رد.