التخطي إلى المحتوى
إقامة أول حفل لفريق الأوركسترا الروسية في مدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية

شهدت المملكة العربية السعودية يوم أمس السبت، السادس عشر من يونيو / حزيران، إقامة أول حفل موسيقي لأوركسترا مسرح مارينسكي الروسية في السعودية بقيادة المايسترو فاليري غير غييف، صاحب الشهرة العالمية.

وجاء إقامة أول حفل موسيقي لأوركسترا مسرح مارينسكي الروسية في السعودية ، بتنظيم مشترك بين عملاق النفط السعودي شركة أرامكو، والصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، في مدينة الظهران الواقعة شرقي المملكة العربية السعودية، ضمن مراسم تدشين مركز الملك عبد العزيز الثقافي، والمعروف باسم إثراء.

وأدى فريق الأوركسترا الروسية نحو اثني عشر مقطوعة موسيقية لكبار عباقرة الموسيقى الكلاسيكية، مثل جوزيف هايدن، وسيرغي بروكوفيف، وإدوارد غريغ، وكامي سان صانس، وأنطونيو فيفالدي، وإدوارد غريغ.

كما أدي فريق الأوركسترا الروسية عددا من أغان من أوبريت قولفغانغ أماديوس موزارت، وجامومو بوتشيني.

ومن المقرر أن يقيم فريق الأوركسترا الروسية حفلا جديدا في مدينة الظهران، اليوم الأحد، السابع عشر من يونيو / حزيران، يضم نفس الفقرات التي أداها فريق الأوركسترا أمس السبت.

من جانبها، كشفت الجهة المنظمة لحفل فريق الأوركسترا الروسية في السعودية عن نفاذ كافة التذاكر الخاصة بحفل فريق الأوركسترا الروسية في مدينة الظهران.

ووسط حضور لوزراء روس وسعوديون، ضم كلا من نائبة رئيس الحكومة الروسية، أولغا غولوديتس، وألكسندر نوفاك، وزير الطاقة الروسي، وكيريل دميترييف، رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، بجانب خالد الفالح، وير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، وعواد بن صالح العواد، وزير الإعلام السعودي.

وبذلك تكون أوركسترا مسرح مارينسكي الروسية، بقيادة المايسترو غير غييف، هي أول أوركسترا روسية تؤدي حفلات موسيقية داخل المملكة العربية السعودية، لأول مرة في تاريخ المملكة.

تجدر الإشارة أن علماء الدين في المملكة العربية السعودية كانت تحرم إقامة حفلات موسيقية داخل المملكة، إلا أن السياسة الانفتاحية التي ينتهجها الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، أتاحت وسمحت بإقامة وتنظيم الحفلات الموسيقية داخل المملكة.