استياء الرأي العام السعودي تجاه فيديو إلقاء الأموال على المواطنين في فندق موفينبيك بريدية

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد17 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
استياء الرأي العام السعودي تجاه فيديو إلقاء الأموال على المواطنين في فندق موفينبيك بريدية

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، يوم أمس السبت، السادس عشر من يونيو / حزيران، في المملكة العربية السعودية، مقطع فيديو يظهر سعوديين يلقيا مبالغ نقدية على عدد من النساء والأطفال، المتواجدين في بهو فندق موفينبيك بريدة، الواقع في محافظة القصيم، وهو الأمر الذي اثار الراي العام في المملكة العربية السعودية.

وعبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، انتشر مقطه الفيديو، الذي يظهر شابين سعوديين وهما يلقيان بالأموال من الأدوار العليا الخاصة بالفندق، لتسقط على النساء والأطفال في بهو الفندق، حيث حدث تعارك بين بين هؤلاء الأشخاص من أجل الحصول على تلك الأموال.

من جانبها علقت صحيفة سبق السعودية يوم أمس السبت، على مقطع الفيديو، مشيرة إلى أن مقطع الفيديو هذا أثار الرأي العام داخل المملكة العربية السعودية، مطالبة الجهات المعنية بمحاسبة من يقوم بمثل هذه الممارسات.

وأشارت صحيفة سبق السعودية أن إدارة فندق موفينبيك، ألغى المعايدة التي تستهدف الأطفال النزلاء داخل الفندق، وذلك عقب حضور أشخاص من خارج الفندق.

ونقلت صحيفة سبق عن مصدر رفضت الإفصاح عنه، أن المعايدة التي تتم للأطفال المقيمين بفندق موفينبيك، هو احتفال خاص بالعيد، ويتم تقديم عيدية للأطفال المقيمين مع ذويهم داخل الفندق خلال العيد، إلا أن أحد المشاهير قام بدعوة متابعيه للحضور إلى الفندق، باجتهاد شخصي منه، وهو الأمر الذي دعا إدارة الفندق لإلغاء العيدية التي كانت تقدمها للأطفال.

وأشار المصدر إلى أن إدارة الفندق قامت بعد ذلك بتقديم ألعاب قيمة وعيدية داخل أظرف مغلقة للأطفال المقيمين داخل الفندق، موضحا أن هذا الأمر تم بشكل منظم.

وعلق المصدر على مقطع الفيديو الذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بقوله، إن الشخصين اللذين ألقيا بالأموال في بهو الفندق، جاءا مع أحد المشاهير، مضيفا أن تصرف إلقاء الأموال في بهو الفندق كان بشكل شخصي منهما، ومن حساباتهم الشخصية.

وتسبب مقطع الفيديو في إثارة الرأي العام لدى السعوديين، الذين وصفوا هذا التصرف بالمعيب، والمخالف للأعراف والتقاليد السعودية.

رابط مختصر