التخطي إلى المحتوى
رزان وصفات حاملي هذا الاسم
رزان

معني اسم رزان فهو من الأسماء الرقيقة حيث يختار كلا منا الأسماء اللطيفة والرقيقة التي يطلقها على أبنائه من الأولاد والبنات وخاصة التي لها وقع مميز على السمع ويترك أثر محبب لدى النفس فمن هذه الأسماء اسم رزان، فهو بالفعل له وقع مميز ورنان في الأذن وتتميز صاحبته بأجمل الصفات حيث الرقة والجمال.

معني اسم رزان

هو اسم مشتق من الرزانة وتعني الاتزان والوقار والعفة والثبات والقوة والكثير من المعاني التي توحي بشخصية رائعة لحاملة هذا الاسم.

كيفية كتابته بالإنجليزية

يكتب هذا الاسم الرائع ذو الوقع الطنان باللغة الإنجليزية هكذا: “Razan”، فكما له وقع جميل في اللغة العربية كذلك اللغة الإنجليزية.

رزان
رزان

أصل تسمية هذا الاسم

هذا الاسم عربي الأصل وهو علم مؤنث، وقد حصل الكثير من التباس وتعددت الأقاويل بأن هذا الاسم هو في الأصل أجنبي ولكن ذكر في المعاجم العربية الكثير من المعاني له والتي تدل على أن هذا الاسم عربي الأصل.

» تعرف أيضًا على: اسم ديم ومعناه وأصل تسميته

صفات حاملة هذا الاسم

كما ذكرنا هذا الاسم له وقع رنان مما يجعلك تتوقع شخصية حاملته وأنها ستكون شخصية مميزة للغاية، وبالفعل لقد صدق حدسك فمن صفات هذه الشخصية:

  • عاشقة للقراءة والمعرفة بشدة، فالكتاب هو صديقها الأول والأوحد.
  • عاشقة للسفر والجبال والمناظر الطبيعية.
  • شخصية هادئة ومتواضعة وطيبة القلب وأحيانًا شقية.
  • رقيقة جدًا وتتميز بحسها المرهف.
  • تحب البعد عن الازدحام في معظم الأوقات.

حكم تسمية هذا الاسم في الشريعة الإسلامية

لا حرج ولا ضرر في التسمية باسم رزان فهو يعني الحكمة والرزانة والبعد عن العجلة والسرعة، وقد قال لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الله يحب صفتين الصبر وعدم التسرع، لذلك ينصح بتسمية هذا الاسم فكلا منا له نصيب من اسمه.

تدليل هذا الاسم

هناك الكثير من أسماء التدليل لهذا الاسم الرائع ومنهم: روزي، رزة، روزيتا، وكذلك روز.

مشاهير يحملون هذا الاسم

رزان مغربي: وهي الفنانة الرائعة اللبنانية التي يحبها الكثير من الجماهير وهي معروفة بشخصيتها المرحة والمحبة للسفر والعفوية، فقد قامت بعمل الكثير من البرامج والتي كان أخرها برنامج “في روسيا مع التحية” والتي كانت تلتقي فيه بالعديد من النجوم في روسيا.

رزان آياس: وهي شاعرة سورية لها العديد من الأشعار التي لقت رواجًا هائلًا في سوريا ومختلف دول الوطن العربي ومنها أشعارها: والدي والحياة، والخريف، ومسافر!!، وخيال الظل وغيرهم من الدواوين الشعرية التي سحرت بها العديد من الجماهير.