التخطي إلى المحتوى
فوز المنتخب الفرنسي على منتخب الأوروجواي في أولى مباريات دور الربع النهائي بكأس العالم

بعد فوز المنتخب الفرنسي على منتخب الأوروجواي في أولى مباريات دور الربع النهائي، في نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة في روسيا، أصبح المنتخب الفرنسي أول الفرق المتأهلة على الدور نصف النهائي، في انتظار الفائز من المباراة التي ستجمع بين منتخبي بلجيكا والبرازيل.

وتمكن المنتخب الفرنسي اليوم الجمعة، السادس من يوليو تموز، من الفوز على منتخب الأوروجواي، بهدفين نظيفين دون رد.

وجاءت المباراة التي جمعت منتخبي فرنسا والأوروجواي، حذرة في بدايتها تخوفا من إحراز هدف مبكر في المباراة، حيث خاض منتخب الأوروجواي المباراة، في ظل غياب هداف المنتخب المخضرم، أدينسون كافاني، نجم فريق ريال مدريد، بسبب الإصابة التي لحقت به، ليعتمد منتخب الأوروجواي على نجمه لويس سواريز.

بينما خاض المنتخب الفرنسي مباراته أمام منتخب أوروجواي بحضور الثلاثي الهجومي، أنطوان جريزمان، وكيليان مبابي، وبول بوغيا، ليشكوا مطرقة هجومية جبارة على حارس منتخب الاوروجواي موسيليرا.

وعلى الرغم من غياب النجم الأوروجواني، كافاني، إلا أن منتخب الأوروجواي تمكن من تشكيل خطورة كبيرة على حارس مرمى المنتخب الفرنسي، هوجو لوريس، الذي أظهر براعة فائقة في التصدي لتلك الهجمات، التي كانت كفيلة بخروج منتخب الاوروجواي فائزا في الشوط الأول من المباراة.

فيما استثمر المنتخب الفرنسي الهجمة التي قام بها في الدقيقة الأربعين من الشوط الأول، ليتمكن اللاعب الفرنسي رافائيل فاران، من الانقضاض برأسه على الركلة الحرة التي نفذها مواطنه أنطوان جريزمان، محرزا الهدف الأول للمنتخب الفرنسي، الذي يخرج فائزا في الشوط الأول من المباراة.

وبدأ الشوط الثاني من مباراة فرنسا والأوروجواي، بحماسة كبيرة، وسط محاولات من قبل لاعبي المنتخب الأوروجواي لإحراز هدف التعادل، قابله سيطرة من لاعبي المنتخب الفرنسي على مجريات الأمور في الشوط الثاني من المباراة، في محاولات لإحراز الهدف الثاني.

وحملت الدقيقة 61 من المباراة لصدمة الثانية لمشجعي منتخب الأوروجواي، وفرحة كبيرة لمشجعي المنتخب الفرنسي، حيث تسبب خطأ حارس مرمى منتخب الأوروجواي في التصدي للكرة التي سددها المهاجم الفرنسي، أنطوان جريزمان، في إحراز المنتخب الفرنسي للهدف الثاني.

وبفوز المنتخب الفرنسي في تلك المباراة، يعتبر أولى المنتخبات الأربعة التي ستتأهل إلى الدور نصف النهائي، لينتظر المنتخب الفرنسي نتيجة مباراة منتخبي البرازيل وبلجيكا، لتحديد المنتخب الذي سيقابله في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم.