التخطي إلى المحتوى
ترامب يقدم على خطوة غير مسبوقة في عالم الدبلوماسية مع زعيم كوريا الشمالية

في خطوة غير مسبوقة في عالم الدبلوماسية الدولية، أرسل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، السادس من يوليو / تموز، هدية طريفة إلى زعيم كوريا الشمالية، كيم كونغ أون.

وحمل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الهدية الطريفة التي أرسلها الرئيس الأمريكي إلى زعيم كوريا الشمالية، مصحوبة برسالة من ترامب.

وبحسب صحيفة شوسون إليو الكورية الجنوبية، فإن الرئيس الأمريكي أرسل قرص مدمج “C . D”، تحمل أغنية الرجل الصاروخ، للمغني البريطاني الشهير إلتون جون.

وأوضحت الصحيفة الكورية الجنوبية أن تلك الأغنية كانت محل نقاش من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية، خلال القمة التاريخية التي جمعتهما فس سنغافورة، في الثاني عشر من شهر يونيو / حزيران الماضي.

وكان زعيم كوريا الشمالية قد تطرق خلال لقائه مع الرئيس الأمريكي، إلى وصف ترامب له بالرجل الصاروخ، وذلك خلال الحرب الكلامية التي كانت مشتعلة مطلع العام الجاري بين ترامب وجونغ أون.

فرد الرئيس الأمريكي بسؤال زعيم كوريا الشمالية عما إن كان يعرف أغنية الرجل الصاروخ، ليجيب الزعيم الكوري الشمالي بالنفي.

وأشارت الصحيفة الكورية الجنوبية أن الرئيس الأمريكي قرر إرسال أسطوانة مدمجو مسجل عليها أغنية الرجل الصاروخ، والتي تحمل توقيع ترامب، مصحوبة برسالة من قبل الرئيس الأمريكي إلى الزعيم الكوري الشمالي.

وتعد تلك الخطوة التي أقدم عليها الرئيس الأمريكي هي خطوة فريدة من نوعها في عالم الدبلوماسية الدولية.

ويجري وزير الخارجية الأمريكي زيارة إلى كوريا الشمالية، تعد الثالثة من نوعها منذ شغله لمنصبه كوزير للخارجية الأمريكية، في شهر أبريل / نيسان الماضي.

وبدأ وزير الخارجية الأمريكي زيارته إلى كوريا الشمالية، والتي من المقرر أن تنتهي غدا السبت، والتي تهدف إلى متابعة مخرجات القمة التاريخية التي عقدت بن ترامب وجونغ اون في سنغافورة.