التخطي إلى المحتوى
رؤساء دول وحكومات وبرلمانات يشاركون في مراسم تنصيب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

يعتزم رؤساء نحو اثنين وعشرين دولة بجانب رؤساء حكومات وبرلمانات نحو ثمانية وعشرين دولة أخرى، حضور مراسم تنصيب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والتي سيشارك في حضور مراسمها أيضا أمناء عموم ست منظمات دولية.

ومن المقرر أن تنطلق مراسم تنصيب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، غدا الإثنين، التاسع من يوليو / تموز، في المجمع الرئاسي، بالعاصمة التركية أنقرة.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء، عن مصادر بالرئاسة التركية، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سيؤدي اليمين الدستورية كرئيس للبلاد، غدا الإثنين، في تمام الساعة الرابعة والنصف من مساء الغد، بالتوقيت المحلي التركي، قبيل زيارة ضريح مصطفى كمال أتاتورك، رئيس الجمهورية الإيرانية.

وأضافت مصادر الرئاسة التركية لوكالة الأناضول، أن مراسم تنصيب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ستنطلق في تمام الساعة السادسة من مساء غد الإثنين، بالتوقيت المحلي التركي، والتي سيشارك فيها عدد من رؤساء الدول والحكومات والبرلمان، بجانب وفود من عدة دول اجنبية، فضلا عن عدد من المدعوين الأتراك.

وأشارت مصادر الرئاسة التركية، إلى اعتزام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إقامة مأدبة عشاء لرؤساء الدول والحكومات والبرلمانات المشاركة في مراسم التنصيب، وفقا لما نشرته وكالة الأناضول للأنباء.

ومن المقرر أن يتم الإعلان من قبل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال مؤتمر صحفي، عن الطاقم الرئاسي المعاون.

تجدر الإشارة أن اللجنة العليا للانتخابات التركية، قد أعلنت عن فوز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بفترة رئاسية جديدة، وذلك في أعقاب حصوله على نسبة أكثر من الخمسين بالمائة الضرورية من أصوات الناخبين، حيث حصل على 52.5 بالمائة من إجمالي الأصوات الانتخابية، وبذلك يتمكن الرئيس التركي من التمتع بفترة رئاسية جديدة، لكنها بصلاحيات كبيرة، وفقا للدستور التركي الذي تم الاستفتاء عليه مؤخرا.