التخطي إلى المحتوى
معنى اسم رفيف ودلالته
معنى اسم رفيف

معنى اسم رفيف وهي الكريمة التي تسعى لخدمة غيرها والمعروفة بعطفها، وهو اسم عربي، يمكن اطلاقه على الإناث والذكور.

معنى اسم رفيف
معنى اسم رفيف

معنى رفيف في المعاجم العربية

كلمة رفيف لها أكثر من مدلول ومعنى في المعاجم، ومنها حسن الأخلاق، ومنها أيضًا المحبة للطعام والشراب، وتطلق على سقف البيت، كذلك قد تطلق للدلالة على الشخصية المتعاونة التي دائمًا ما تسعى إلى خدمة الأخرين والمعروفة بكرمها ونبلها. ويقال إنه اسم مأخوذ من الرفرفة، وقيل أنه اسم يصف الثياب الخفيفة الرقيقة، ومن استخداماته المختلفة إلى حد ما أنه يأتي بمعنى إبريق.

» يهمك كذلك معرفة: معنى اسم لتين وصفات حامله

صفات الفتاة التي تحمل اسم رفيف

من المعاني التي يوحي بها اسم رفيف يستدل على أن صاحبة الاسم تتميز برقتها ونبلها، وخصالها الحلوة والراقية، فهي تسعي لمساعدة غيرها وتتميز بعطفها على من حولها، وغالبًا صاحبة هذا الاسم ستكون محظوظة بحب كل من حولها، وإعجابهم وتقديرهم.

» نرشح لك معرفة: معنى اسم ريفال وحكم الشرع فيه

هل هناك حرمة في تسمية البنت او الولد باسم “رفيف”

كما ذكرنا أنفًا فإن الاسم يحمل في طياته مجموعة من الصفات الحميدة المستحبة، من العطاء وحسن الخلق ومساعدة الغير، وكلها معاني تنبع من بوتقة الفضيلة والخلق القويم، كما أنها لا تمت بصله إلى ما يخالف الشرع أو يمس العقيدة، فضلًا عن كل ذلك فهو اسم مستحب النطق لا يسبب لمن يحمله أي حرج أو خجل، ومن ثم فأعتقد أنه لا توجد كراهة أو حرمة في تسمية المولود بهذا الاسم.

 المشاهير الذين يحملون اسم رفيف

اسم رفيف ليس كثير الانتشار، ولكن هناك بعض المشاهير يحملون هذا الاسم، منهم على سبيل المثال طبيبة التجميل ذات الجنسية العراقية “رفيف الياسري” ونستطيع القول إن الاسم بدأ بالانتشار في الدول العربية ولكنه نادر إلى حد ما في جمهورية مصر العربية.

وهنا أود لفت النظر إلى أن اختيار الأسماء الطيبة والمستحبة لأبنائنا يكون له أثر طيب على شخصياتهم ورضاهم عن أنفسهم، ولذا ينبغي أن نختار لهم أفضل الأسماء وأرقاها، وما نتوقع أن يجد منهم قبولًا ويكون معاصًرا لجيلهم، فالكثير من الناس إذا لم يكونوا راضين عن أسماؤهم لا يترددوا في تغييره.