التخطي إلى المحتوى
معنى اسم رسيل ودلالته
معنى اسم رسيل

معنى اسم رسيل هو الماء العذب التي تنساب في رقة وجمال، وهو اسم عربي الأصل، يطلق على الإناث، من الأسماء الجميلة التي لها وقع مستحب على الأذن، فهو موسيقي وملفت للنظر ومتميز جدًا، يوحي بالرقة واللطف.

معنى اسم رسيل
معنى اسم رسيل

هل اسم رسيل واسع الانتشار بين البنات؟

يعتبر اسم رسيل من الأسماء الحديثة التي عرفت مؤخرًا ومن ثم لا يحظى بنفس الانتشار الذي تحظى به الكثير من الأسماء الأخرى، ولكن من المتوقع أن يكون عليه إقبالًا كبيًرا في الفترة المقبلة. نظرًا لجاذبيته وتميزه فضلًا عن أنه اسم خفيف وسهل النطق.

» نرشح لك معرفة: اسم ديم ومعناه وأصل تسميته

ما هي أهم صفات الفتاة التي تسمى باسم “رسيل”؟

كما نعرف جميعًا أن لكل إنسان من اسمه نصيب، فاسم رسيل يوحى بالرقة والعذوبة والجمال بالإضافة إلى القوة والمرونة والانسيابية ومن هذا يمكن أن تكون صفات الفتاة التي حظيت باسم رسيل أنها فتاة قوية الشخصية، تهتم كثيرًا بمظهرها وتعني لها المظاهر الكثير، فضلًا عن قدرتها الكبيرة على تحمل ما يوكل إليها من مسئوليات ومهام.

» يهمك كذلك معرفة: معنى اسم ألين في القاموس العربي

هل هناك أي حرمة في تسمية البنات باسم رسيل؟

وضعت الشريعة أحكام عامة وضوابط جامعة للأسماء التي يجوز أن نطلقها على أبنائنا ومنها، أن لا يكون في معاني الاسم ما يدل على الشرك بالله، وأن لا يكون اسمًا من الأسماء المستقبحة كأسماء الشيطان أو غيرها من الأسماء التي يكره أي إنسان أن يٌدعى بها، وأن لا يكون فيه تشبهًا بالكافرين، وأن لا ينطوي معناه على معنى يخدش الحياء أو يدعو إلى الرزيلة مثل بعض الأسماء الأعجمية التي تنطوي معانيها على كلمات فاحشة ومقاصد سيئة، وكذلك أن لا يكون الاسم من الأسماء التي ينكرها العرف أو تسبب حرجًا لحاملها بين أقرانه.

بقياس اسم رسيل على كافة هذه الضوابط تبين أنه من الأسماء التي لا تحمل بين ثناياها أي معنى سيء يتنافى مع مقاصد الشرع، كما أنه اسم عربي الأصل معلوم المعنى، ومن ثم فلا شيء فيه، والله تعالى أعلى وأعلم.

رسيل اسم يصلح لأميرة متوجة على عرش الرقة والأنوثة والقوة أيضًا.