التخطي إلى المحتوى
تفسير سقوط الضروس في المنام
تفسير سقوط الضروس في المنام

تفسير سقوط الضروس في المنام حيث أن الإنسان عادة ما يرى في منامه أشياء غريبة تسبب له الفزع والضيق، وعندما يفيق من نومه يسعى لمحاولة تفسير المنام الذي رآه وخاصة عندما يرى في منامه سقوط أحد ضروسه أو سقوط ضروسه كلها فيبدو الحلم غريب إلى حد ما، ويسعى علماء التفسير الكبار من أمثال ابن سيرين وابن شاهين النابلسي الذين يقومون بتفسير الأحلام حسب رواية صاحب الحلم والحالة التي عليها.

تفسير سقوط الضروس في المنام
تفسير سقوط الضروس في المنام

تفسير سقوط الضروس في المنام للحامل

عندما ترى المرأة الحامل سقوط ضرس من فمها فهذا يدل على أنها سوف تلد مولود ذكر والمرأة المتزوجة إذا حلم زوجها بسقوط ضرس فهذا يدل على أنها سوف تحمل وتنجب ولد أو أنه سوف يصالح أخوه أو يصالح شخص بينهم خصام، ومن ترى أن لثتها تسقط فيدل على حملها بولد أو بنت أو سوف يعود أخ أو أخت له بعد فترة طويلة من الغربة.

» اقرأ أيضًا: تفسير حلم القطط

 تفسير سقوط الضروس في المنام للمتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة أن ضرسها يسقط فيدل ذلك على أنها تقوم بمساومات مكلفة تعيد لها حياتها، وإذا رأت سقوط ضرس فإنها بذلك تفتقر قدرتها على اتخاذ قرار محير في الحياة، عند رؤية الضروس تتساقط من الفم فيدل ذلك على أفراد الأسرة فالضروس التي توجد في الجانب الأيمن تدل على الذكور وفي الجنب الأيسر تدل على البنات.

تفسير سقوط الضروس للرجل

من يرى في منامه أن ضروسه تسقط من فمه فيدل ذلك على طول عمره، وإذا رأى الضروس تسقط ولم يراها ولكن يأخذها فيدل ذلك على الموت لأحد أبناؤه، ومن يرى في منامه سقوط ضروسه اليمنى فيدل ذلك على الحزن والهم والغم والمرض، ومن يرى أن ضروسه تسقط ولا يستطيع أن يأكل الطعام فيدل ذلك على الفقر.

» تعرف كذلك على: تفسير حلم الولادة ببنت

تفسير سقوط الضروس لابن سيرين

يقول ابن سيرين أن من يرى في منامه أن ضروسه تبدلت أماكنها فيدل ذلك على تمكن النساء في عائلته وتسلطهم على الرجال، ومن يرى أنه ينظف ضروسه بعد الأكل فيدل على تفريق وتشتت أهله ووقوعهم في خلافات.