التخطي إلى المحتوى
معنى اسم بيلسان وحكمه في الإسلام
معنى اسم بيلسان

معنى اسم بيلسان هو اسم يطلق على نوع من الأشجار التي تنتمي لفصيلة البخوريات، ثماره تشبه العنب، وله زهور بيضاء تشبه إلى حد كبير العناقيد، وهو من الأشجار التي تتميز بعطرها وجمال رائحتها، لذا تعتبر مصدرًا للحصول على بعض أنواع العطور.

معنى اسم بيلسان
معنى اسم بيلسان

معنى بيلسان في معجم معاني الأسماء

تعني كلمة بيلسان في معجم معاني الأسماء زينة المجلس، ومتعة الأنيس فيه كثير من المنافع وفي زهوره البيضاء وأوراقه العريضة جمًا ويسر الناظرين، واسم البيلسان أجنبي الأصل وليس عربيًا. وهو اسم لأنثى.

» نرشح لك معرفة: معنى اسم لتين وصفات حامله

مدى انتشار اسم بيلسان

اسم بيلسان اسم جميل جدًا، ومتميز له وقع موسيقي رائع، كلما مر بمسامعنا ترك سؤالا عن معناه وعن المراد به، كما يثر بداخلنا شغفًا لطيفًا في التعرف على أصله، غير أنه من الأسماء النادرة الاستخدام جدًا، ولكن من المتوقع أن يطفو هذا الاسم على السطح ويأخذ مكانه بين الأسماء الشائعة، وذلك بسب ندرته وغرابته فضلًا عن كونه اسًما أجنبيًا وليس عربيًا، وهذه هي الصفات المطلوبة في الأسماء التي يبحث عنها الأمهات والآباء هذه الأيام.

» يهمك كذلك معرفة: معنى اسم رند ومدى انتشاره

ما هي صفات الفتاة التي تحمل اسم “بيلسان”؟

تتميز الفتاة التي تحمل اسم بيلسان بطيبتها وجمالها، وأنها صاحبة شخصية اجتماعية تعرف ببشاشتها ومرحها، وبحبها وتعاونها مع الأخرين، كما تتميز شخصيتها بأنها رومانسية جدًا رقيقة المشاعر حالمة، تحب القراءة كثيرًا تميل إلى الهدوء.

ما حكم تسمية الفتاة باسم بيلسان؟

بالرجوع إلى المعاجم المتخصصة في معاني الأسماء ومعرفة أصولها، عرفنا أن اسم بيلسان يقصد به نوع من الشجر طيب الرائحة، إذا ليس في معناه شيء يخالف الضوابط التي وضعتها الشريعة للأسماء التي نسمي بها الأطفال، ومن ثم فلا حرج فيه.

وأخيرًا ننوه إلى أمر غاية في الأهمية وهو أن اختيار اسم جميل يصاحب الابن أو البنت طوال العمر أمر مطلوب ولا حرج فيه كما أنه سهلًا لا مشقة فيه، ولكن اختيار نمط التربية لهذا الابن أو هذه البنت واختيار الظروف الاجتماعية وصنع البيئة المناسبة لبناء شخصية سوية، ونبتة صالحة هو الأمر الأهم والأجدى والأصعب بمراحل.