التخطي إلى المحتوى
معنى اسم ولاء وحكم الشرع فيه
اسم ولاء وحكم الشرع فيه

معنى اسم ولاء وحكم الشرع فيه ، معنى اسم ولاء المحبة والإخلاص والوفاء، والولاء قد يكون لشخص أو موطن أو مبدأ أو قضية، وردت كلمة ولاء في المعاجم بأكثر من معنى فقد جاءت بمعنى المِلك، وجاءت بمعنى القرب أو القرابة أو بمعنى النصرة، وكذلك جاءت بمعنى المحبة والإخلاص والطاعة، وهو اسم يطلق على الإناث وهو من أصل عربي.

معنى اسم ولاء وحكم الشرع فيه
معنى اسم ولاء وحكم الشرع فيه

 ما هي معاني كلمة ولاء في معاجم اللغة العربية؟

وردت كلمة ولاء في المعاجم بأكثر من معنى فقد جاءت بمعنى المِلك، وجاءت بمعنى القرب أو القرابة أو بمعنى النصرة، وكذلك جاءت بمعنى المحبة والإخلاص والطاعة، وهو اسم يطلق على الإناث وهو من أصل عربي.

» نرشح لك معرفة: رزان وصفات حاملي هذا الاسم

مدى انتشار اسم ولاء

أن اسم ولاء من الأسماء الجميلة جدًا والتي تدخل القلب بسرعة، فهو اسم سهل النطق وقعه على النفس مريح، وهو من الأسماء التي شاعت وانتشرت بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة، وبرغم ظهور مجموعة كبيرة جدًا من الأسماء الجديدة والغريبة أيضًا إلا أن هذا الاسم لم يزل محتفظًا بمكانته وبروحه بين هذه الأسماء.

ما هي الصفات الشخصية التي تتسم بها حاملة اسم ولاء؟

تتسم الفتاة التي تسمى باسم ولاء بصدق حديثها والوفاء بوعدها، وبقلبها الطيب المحب والمخلص لأصدقائها وخاصتها، شخصية متعاونة خلوقة، فضلًا عن ذلك فهي تتمتع بالذكاء والفطنة ورجاحة العقل وعمق التفكير.

تتميز أيضًا بنشاطها المتجدد وحيوتها، تحب القراءة، ولها ميول فنية، وتحب الموسيقى كثيرًا، كما يقال إنها تتمتع بالهدوء الداخلي والسلام النفسي والتصالح مع الآخرين، الأمر الذي يجعلها لطيفة محبوبة من الجميع.

» يهمك كذلك معرفة: اسم ديم ومعناه وأصل تسميته

لماذا يعتبر اسم ولاء من الأسماء المفضلة والشائعة؟

يتميز اسم ولاء بسلاسة نطقه وانسيابية حروفه، فهو خفيف على اللسان، تستعذبه الآذان، عربي الأصل، معلوم المعنى تدل معانيه على كل خير، فليس فيه ما يثير ضيق أحد أو نفوره، كما إنه مألوف معروف، فضلًا عن كل ذلك فهو اسم حديث وعصري وليس من الأسماء العتيقة التي أكل الزمان عليها وشرب.

معنى اسم ولاء وحكم الشرع فيه

كافة المعاني التي يتضمنها الاسم طيبة وليس فيها ما يخالف الشرع أو يناقض عقيدة التوحيد أو يروج لفكر فاسد أو رزيلة، ومن ثم فإن تسمية البنات بهذا الاسم جائزة وليس فيها شيء، وهذا ما توصلنا له بقياس صفات الاسم ومعانيه على الضوابط والشروط التي حددتها الشريعة الغراء، والله أعلم.