التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم الحمام في المنام
تفسير الحمام في المنام

تفسير حلم الحمام في المنام حيث أن الحمام يرمز للسلام والمحبة وهو طائر جميل يحبه كل إنسان وله قيمة تاريخية عند ظهوره على الغار الذي سكنه الرسول عليه الصلاة والسلام، وكان يستخدم الحمام في إرسال الرسائل، وعند رؤيته في المنام يشعر الإنسان بأنها بشرة خير له ويسعى في البحث لإيجاد تفسير لهذا المنام في كتب التفسير، وهناك العديد من كتب التفسير لكبار الأئمة والمفسرين من أمثال ابن سيرين والنابلسي وابن كثير وغيرهم.

تفسير الحمام في المنام
تفسير الحمام في المنام

تفسير حلم الحمام في المنام للمتزوجة

عندما ترى المرأة المتزوجة الحمام في المنام فيدل ذلك على أنه زوجة صالحة، وإذا رأت في المنام الحمام الملون فيدل ذلك على أولادها، وإذا رأت الحمام الأسود فيدل على خير ورزق كبير سوف يأتي إليها، حيث تدل الحمامة على المرأة الجميلة المحبوبة، ومن ترى في منامها لحم الحمام فيدل ذلك على الحزن.

» نرشح لك قراءة: تفسير حلم قص الشعر

تفسير حلم الحمام في المنام للعزباء

من ترى في منامها حمام في بيتها فيدل ذلك على الزواج من رجل صالح، ومن ترى في منامها الحمام الملون فهو يدل على مناسبة سعيدة وفرح للفتاة العزباء، ومن ترى حمامة بيضاء فيدل على الفرح، ومن ترى حمامة سوداء فيدل ذلك على الحزن، ومن ترى في المنام أنها تمسك حمامة فيدل ذلك على التفكك الأسري.

تفسير حلم الحمام في المنام للرجل

من يرى أنه ذبح حمامة فيدل ذلك على زواجه من جارية، ومن أنه يصطاد حمامة فيدل على ربح تجارة شريفة، ومن يرى في منامه حمامة في منزله وكان أعزب فيدل على الزواج، ومن يرى ومن يرى حمامة تقف على كتفه فيدل ذلك على أنه سوف يسمع أخبار سارة، ومن يرى أنه يطعم حمامة فيدل على تعليم امرأة.

» تعرف على: تفسير حلم وفاة الإخوان في المنام

تفسير حلم الحمام في المنام للحامل

من ترى في منامها حمام في بيتها فيدل على ولادتها بذكر وإن رأت في منامها حمامة بيضاء فيدل على ولادتها ببنت، ومن ترى أنها تأخذ بيض الحمام فيدل ذلك على أنه سوف يكون لها ذرية من الذكور والإناث، ومن ترى الحمام السوداء في منامها فيدل على عمل قبيح وفساد في الدين.