معنى اسم ثريا وحكم التسمية به

nehad ahmed
معاني الاسماء
nehad ahmed21 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
معنى اسم ثريا وحكم التسمية به

اسم ثريا هي النجمة البعيدة المنال، الثريا في معاجم اللغة العربية هو اسم يطلق على مجموعة من الكواكب عددها سبعة، تقع في عنق برج الثور، وقد أطلق عليها هذا الاسم لكثرة عددها مع ضيق الحيز المكاني الذي تجتمع فيه، ويقال إن كلمة الثريا تعني مجموعة شموع معلقة، أو منارة لها عدة ألوان تعلق في سقف البيت، واسم ثريا هذا اسم علم مؤنث.

معنى اسم ثريا وحكم التسمية به
معنى اسم ثريا وحكم التسمية به

لماذا يعتبر هذا الاسم من الأسماء الراقية والجميلة للبنات؟

يعتبر من الأسماء الجميلة التي تتمتع برونق خاص، فهو اسم عربي يوحي بالرقي والسمو، يتميز بوقعة الطيب وإيقاعه الموسيقي المستساغ والمفضل، سهل النطق جميل المعنى، اسم نادر وغير تقليدي، ويناسب الآباء والأمهات الذين يبحثون عن التميز مع الاحتفاظ بالهوية العربية الرائعة، كما أنه يضفي على صاحبته نوعًا من الأصالة والتفرد والاعتزاز بالنفس، وكلها سمات نحب أن يتسم بها بناتنا وفلزات أكبادنا.

» نرشح لك معرفة: اسم رسيل معناه ودلالته

هل اسم ثريا من الأسماء الشائعة؟

يعتبر من الأسماء المعروفة والتي سادت لفترة طويلة، ولكنها توارت عن الساحة قليلًا في العقود القليلة الماضية لتعاود الظهور على الساحة وبقوة كبيرة وتنافس الأسماء العصرية المتميزة، فما أجمل أن تسمي صغيرتك باسم “ثريا” فتجمع بذلك بين العصرية والحداثة وبين عراقة اللغة العربية وبريقها الذي لا ينطفئ أبدًا.

ما هي صفات الفتاة التي تحمل هذا الاسم؟

تتميز صاحبة اسم ثريا بأنها شخصية محبوبة ورومانسية وحالمة، تميل إلى الهدوء، كما أنها موهوبة في الرسم، ومحبة للقراءة ولها شغف بالاطلاع والمعرفة، تتميز بثقتها بنفسها والتي توشك أن تصل إلى درجة الغرور.

» يهمك كذلك معرفة: معنى اسم بيان وحكم الشرع فيه

هل التسمية باسم ثريا جائزة شرعًا؟

هذا الاسم له عدة معاني كلها طيبة ومقبولة، وليس من ضمنها ما يدل على الشرك أو اسم من أسماء الشيطان، أو يحمل معنى محرمًا، كما أنه ليس فيه ما يثير الخجل أو النفور، ويتميز بكونه اسمًا عربيًا أصيلًا لا تشوبه شائبة التشبه بالكافرين ومن ثم فلا كراهة في تسمية ابنتك بهذا الاسم.

رابط مختصر