معنى اسم ريم وحكم الشرع فيه

nehad ahmed
معاني الاسماء
nehad ahmed23 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
معنى اسم ريم وحكم الشرع فيه

اسم ريم هو ولد الغزال، وقيل إنه يعني الغزال أو الظبي شديد البياض، وهو من الأسماء العربية الأصيلة، وهو اسم علم مؤنث، يطلق على الإناث منذ القدم وحتى يومنا الحالي، بل هو من الأسماء التي تغنى بها شعراء العرب في أغراض الوصف والغزل، ولا عجب أن الغزال أو الظبي من رموز الجمال لدى شعراء العرب القدامى.

معنى اسم ريم وحكم الشرع فيه
معنى اسم ريم وحكم الشرع فيه

استخدام هذا الاسم في الشعر العربي

قلنا سلفًا أن الغزال من ضمن رموز الجمال التي تناولها العرب في الحديث عن محبوباتهم في غرض الوصف أو الغزل، ومنها مطلع قصيدة نهج البردة الشهيرة للشاعر أحمد شوقي وأتبع أيضًا كذلك منهج الشعراء العرب في استهلال قصائدهم بالغزل أو بوصف المحبوب.

» نرشح لك معرفة: معنى اسم غادة وحكم تسميته

لماذا يعد هذا الاسم من الأسماء المفضلة لدى الكثير من الآباء والأمهات؟

يعد اسم ريم من الأسماء المفضلة لعدة أسباب منها أنه اسم خفيف على اللسان، تستعذبه الأذن حيث الإيقاع الانسيابي الناعم، يوحي بالرقة والعزوبة، كما أنه عربي الأصل، عصري جدًا برغم أنه معروف منذ القدم لكنه لا يزال يحتفظ برونقه وبريقه الحديث، اسم مشهور ومستخدم في أوساط الطبقات الأرستقراطية، بلغ انتشاره درجة جعلته يحتل مكانة بين أكثر عشرة أسماء عربية مستخدمة في العالم.

» يهمك كذلك معرفة: معنى اسم بنان و أصله

صفات الفتاة التي تسمى باسم ريم

اسم ريم يوحي بالجمال والأنوثة والرقة في أجمل صورها، ومن صفات الفتاة المحظوظة بتلك التسمية أنها واقعية جدًا، تتسم بشيء من التسرع فيما يتعلق باتخاذ قرارتها، تتمتع بالطيبة والتواضع، تحرص كثيرًا على جمال شكلها وأن تظهر دائمًا بالشكل اللائق، تتمتع بحلاوة روحها وخفة ظلها. فما أجمل أن تختار لابنتك اسم فيه رقة وجمال وحيوية هذا الاسم الذي ملئ العالم.

هل هناك كراهة في تسمية البنت بهذا الاسم

اسم ريم لا ينطوي على أي معاني سيئة أو فيها كراهة، وليس فيه ما يخالف الضوابط الشرعية للأسماء المباحة، ومن ثم فلا يبدو أنه من الأسماء المحرمة أو حتى المكروهة، والله أعلى وأعلم.

رابط مختصر