معنى اسم جوانا وحكم تسمية طفلك بهذا الاسم

nehad ahmed
معاني الاسماء
nehad ahmed26 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
معنى اسم جوانا وحكم تسمية طفلك بهذا الاسم

معنى اسم جوانا هو علم مؤنث، وهي كلمة عبرية تعني الله كريم، ولكنها انتقلت إلى اليونان، ويًعتقد أنها اسم مشتق من يوانا وهي إحدى اتباع السيد المسيح، لهذا فهذا الاسم له قدسية لدي المسيحيين، كما أن اسم جوانا لها معاني كثيرة ومتعددة في لغات كثيرة مثل الفارسية، والكردية، وجميعها له معاني الجمال، وفى هذا التقرير سنخبرك بكل ما تريد معرفته عن اسم جوانا، خاصة إذا قررت أن تسمي طفلتك به.

معنى اسم جوانا
معنى اسم جوانا

معنى اسم جوانا

جوانا هو اسم علم مؤنث ليس عربي الأصل، وله العديد من المعاني حسب اللغات التي ينطق بها، ففي اللغة العبرية يعني الله كريم، وفى اللغة الفارسية يعني الفتاة الشابة الفتية، وفى اللغة العربية يعني علم فارسي وأضيف له ألف التأنيث.

» اقرأ المزيد عن : معنى اسم زينب ودلالته

حكم تسمية الطفلة بجوانا

بحسب الشرع لا يوجد حرج أو مانع شرعي من إطلاق اسم جوانا على الفتيات، فعلى الرغم أنه ليس له أصل عربي، إلا أنه لا يحمل أي مخالفة للشرع أو العقيدة، بل على العكس معناه محبب ولطيف.

صفات الفتاة الحاملة لاسم جوانا

إن الفتيات اللاتي تحملن اسم جوانا سيكون لهن حظ من اسمهن، فالفتاة التي يطلق عليها اسم جوانا تتميز بالإصرار، وتعيش دائما بالتحدي، ولديها طاقة عالية، ويمكنها أن تؤثر على من حولها، كما أنها شخصية مرحة وواثقة من نفسها يمكنك دائمًا الاعتماد عليها، كما أنها ثابتة على موقفها، وهي عنيدة، وتحب جمع المال.

» نرشح لك معرفة : معنى اسم ريم وحكم الشرع فيه

مشاهير يحملون اسم جوانا

ينتشر اسم جوانا بين المشاهير، فهناك أكثر من شخصية تحمل هذا الاسم ومن أشهرهم:

  • الممثلة الأمريكية جوانا كاسيدي، والتي حصلت على العديد من الجوائز العالمية مثل الجولدن جلوب.
  • وهناك أيضًا المطربة اللبنانية جوانا ملاح التي قدمت عدد من الأغاني المنفردة ولاقت الكثير من النجاح.
  • والمطربة الأمريكية جوانا نويل، والتي بدأت مشوارها الفني منذ أن أطلق ألبومها الأول في عام 2004م، والتي ولدت في 20 ديسمبر 1990 وتبلغ من العمر 28 عامًا، كما شاركت أيضًا في بعض الأعمال التلفزيونية.
رابط مختصر