التخطي إلى المحتوى
الأبراج السماوية وتواريخها
الأبراج السماوية وتواريخها

الأبراج السماوية وتواريخها ، كثيرًا من الناس يؤمنون بما يسمى بالأبراج وبأن لها القدرة على التنبؤ بما قد يحدث من أحداث بالمستقبل، ولكن ما لا يعرفه بعض الأشخاص أن تلك الأبراج هي علم مبني بشكل أساسي على بعض الاعتقادات التي تخص “علم الفلك” حيث يظن بعض علماء الفلك بل ويؤمنون أن حياتنا مرتبطة بالمسارات التي تُحدثها النجوم والكواكب المتواجدة في هذا الكون العظيم والتي جعلت من علم الأبراج علم فرعي ضمن فروع علم الفلك الكثيرة.

الأبراج السماوية وتواريخها
الأبراج السماوية وتواريخها

متى ظهرت الأبراج؟

من المعتقد أن تاريخ الأبراج الفلكية يرجع إلى عهد “مملكة بابل”، بينما البعض الأخر يرجح أن الاستخدام الأول للأبراج باعتباره طريقة للتنبؤ بأحداث المستقبل يعود إلى الإغريق والرومان، ومن ثم قامت آوروبا بنقلها واستخدامها.

ومن ثم قام علماء الفلك بتقسيم المسار التابع للشمس إلى 12 جزءًا ليعبر كل جزء عن فترة زمنية معينة، ومع تقسيم السنة إلى 12 شهرًا بالأبراج الفلكية الذي نعرفه الأن بالأشهر ولكنها تختلف عن الأشهر الميلادية التي نستخدمها لأنها تعتمد على مسار الشمس نفسه مما جعلت من تلك الأبراج تسمي “بالأبراج الشمسية”.

إضافة إلى الأبراج الشمسية التي نعرفها اليوم والتي كثيرًا ما يتم استخدامها في التنبؤات هنالك أبراج أخري تستعمل كالأبراج الصينية التي وصل عددها إلى 20 برجًا، وهنالك أيضًا الأبراج الفرعونية… وغيرها من الأنواع الأخرى، إلا أن الأبراج الشمسية هي الأشهر على الإطلاق.

الأبراج السماوية وتواريخها وصفاتها

  • برج الحمل

هو البرج الأول في قائمة الأبراج السماوية وتواريخها تبدأ من 21/3 إلى 19/4 ويعد من الأبراج النارية، أما عن الكوكب التابع له فهو كوكب المريخ، من أكثر ما يميز أصحاب هذا البرج هو تمتعهم بالحماس والطاقة وعشق التحدي والمغامرة إلى جانب حب الاعتماد على النفس، كما وأنه مثقف نوعًا ما ويميل إلى الموضوعية في الحديث، ورغم سلبيتاه التي تظهر في قلة الصبر وسرعة الغضب والجرأة الملحوظة في الكلام إلا أنه يحاول السيطرة على تلك الصفات.

  • برج الثور

هو البرج الثاني في قائمة الأبراج السماوية وتواريخها ما بين 20/4 إلى 20/5 ويصنف هذا البرج بأنه من الأبراج الترابية التابعة لكوكب الزهرة، غالبًا ما تجد أصحاب هذا البرج يسعون نحو المثالية في كل عمل يقومون به باعتمادهم على أنفسهم، كما وتجد أصحاب هذا البرج يميلون إلى العزلة إلا أنهم من محبي الفنون بأنواعها، كما وأنهم من محبي العائلة لذا تجده يخلص لشريكه بالحياة، ومن سلبياته العند والثقة الزائدة بالنفس التي تصل ببعض الأوقات حد الغرور.

  • برج الجوزاء

هو البرج الثالث في قائمة الأبراج السماوية وتواريخها من مواليد 21/5 إلى 20/6 وهو من الأبراج الهوائية التابعة لكوكب عطارد، من أهم ما يميز أصحاب هذا البرج الذكاء الفطري وتعدد المواهب وحبه لمساعدة الآخرين، كذلك صفاته كالتفاؤل والصبر ولكن يعاب على أصحاب هذا البرج تقلب المزاج والطيش والعصبية.

  • برج السرطان

هو البرج الرابع في قائمة الأبراج السماوية وتواريخها من مواليد 21/6 إلى 22/7 وهو من الأبراج المائية التابعة لكوكب القمر، يتميز أصحاب هذا البرج بخيالهم الواسع والعاطفية الشديدة وحبهم للحياة الأسرية حيث المنزل له الأولوية الأولي في حياتهم، ولكن يعاب عليهم سرعة الغضب والمزاجية التي تظهر في الانتقادات اللاذعة.

  • برج الأسد

هو البرج الخامس في قائمة الأبراج السماوية وتواريخها من مواليد 23/7 إلى 22/8 وهو من الأبراج الناري التابعة لكوكب الشمس، يتميز أصحاب هذا البرج بالإبداع والكرم والقدرة الكبيرة على إنجاز الأمور بسرعة، كذلك يمتازون بالدفء وسعة العقل ولكن يعاب عليهم كونهم مائلون إلى التسلط وعدم الصبر، وبأحيان تظهر عليهم الغطرسة وحب المفاخرة.

  • برج العذراء

أصحاب هذا البرج من مواليد 23/8 إلى 22/9 وهو من الأبراج الترابية التابعة لكوكب عطارد، يتميز مواليد هذا البرج بالذكاء والاجتهاد في العمل وسرعة التكيف مع الأجواء ولكن يعاب عليهم القسوة وكثرة الانتقادات والقلق وسعيهم المتواصل إلى الكمال.

  • برج الميزان

أصحاب هذا البرج من مواليد 23/9 إلى 23/10 وهو من الأبراج الهوائية التابعة لكوكب الزهرة، يتميز مواليد هذا البرج بالرومانسية والأدب وكذلك الدبلوماسية عند التعامل ويضعون البيت والزوج أو المحبوب في أولى أولوياتهم، ولكن يعاب عليهم الانطواء والتردد والسذاجة ببعض الأوقات.

  • برج العقرب

أصحاب هذا البرج من مواليد 24/10 إلى 21/11 وهو من الأبراج المائية التابعة لكوكب المريخ، يتميز مواليد هذا البرج بالقوة والعزيمة والشخصية الجذابة وكذلك القدرة على كتم الأسرار، ويعاب عليه حب التملك الواضحة مع الغيرة والعند والقليل من الغموض.

  • برج القوس

أصحاب هذا البرج من مواليد 22/11 إلى 21/12 وهو من الأبراج النارية التابعة لكوكب المشترى، يتميز مواليد هذا البرج بحب الحرية والتفاؤل والميل إلى المغامرات، وكذلك الصدق، ويعاب عليهم الإهمال وعدم القدرة على تحمل المسؤوليات.

  • برج الجدي

مواليد هذا البرج هم 22/12 إلى 19/1 وهو من الأبراج الترابية التابعة لكوكب زحل، يتميز بالعقلانية والمرح والصبر، كما أنه منظم من الناحية العملية ولكنه بطيء بعض الشيء بالعلاقات الاجتماعية، ويعاب عليه التشاؤم المتزايد والتمسك بالتقاليد.

  • برج الدلو

أصحاب هذا البرج من مواليد 20/1 إلى 18/2 وهو من الأبراج الهوائية التابعة لكوكب زحل، يتميز بالصدق والابتكار، والميل إلى المرح ومع الحبيب يحاول تقديم عاطفته لمحاولة إرضاء من يحب ولكن يعاب عليه كونه عنيد ومشاكس ببعض الأوقات.

  • برج الحوت

أصحاب هذا البرج من مواليد 19/2 إلى 20/3 وهو من الأبراج المائية التابعة لكوكب المشترى، يمتاز أصحابه بالعاطفية والبعد عن الأنانية كم وأنه من أفضل الأبراج في الإحساس بالأخرين وتقديم المساعدة نحوهم، ويعاب على أصحابه الغموض والشخصية الضعيفة.