معنى اسم عزت وحكم التسمية به

nehad ahmed
2018-08-01T05:05:13+03:00
معاني الاسماء
nehad ahmed31 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
معنى اسم عزت وحكم التسمية به

معنى اسم عزت ، هو مشتق من العزة ومعناها الشرف ، القهر ، الأنفة ، الغلبة ، وكما ذكر في القرآن الكريم قوله ” ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ” ، وسنخبركم فى التقرير التالي بأصل اسم عزت ومعناها فى المعجم العربي ، وصفات حامل الاسم ، وشرعية أن تسمي طفلك بهذا الاسم .

معني اسم عزت
معني اسم عزت

معنى اسم عزت في المعجم العربي

اسم عزت هو اسم علم عربي يتلفظ عثماني ويكتب بالانجليزية ” AZT ” وهي مشتقة من كلمة عزة أو الغلبة والنصر، أو الشرف، قهر الأعداء، وهناك العديد من الأسماء المشتقة من اسم عزت مثل عزيزه، وعِزّ، وعَزيز، ومُعْتَز، وعَزيزة، ومُعّزَّز، وعَزُّوز، وإعزاز، ومعزوزة، ومعز.

» تعرف على: معنى اسم روفيدا في اللغة العربية

صفات حامل اسم عزت

إن فهم ومعرفة السمات الشخصية للأشخاص الذين نتعامل معهم يساعدنا على الفهم، ويمكننا بمجرد سماع اسم الشخص ملاحظة أهم ما يميز هذه الشخصية من خلال الاسم فقط، فغالبا يكتسب الإنسان بعض الصفات من اسمه بسبب تكرار سماعه على مدار سنوات عمره، ويترسخ الصفات فى سلوك شخص الذي يحمل اسم عزت.

ويتميز صاحب اسم عزت بالحب والحنان والرغبة الدائمة فى مساعدة الآخرين حتى إن كانوا غرباء، أو ما يعرف وسط العامة بأنه ” شخص جدع “، كما يتميز أصحاب هذا الاسم بأن عزة النفس مرتفعة لديهم، بالإضافة إلى الكبرياء، لذلك قد يعتقد البعض في البداية أنهم مغرورن ولكنهم على العكس تماما.

» نرشح لك كذلك: معنى اسم جوانا وحكم تسمية طفلك بهذا الاسم

حكم تسمية المولود الذكر باسم عزت

بحسب آداب تسمية المولود فى الإسلام فإن تسمية المولود الذكر باسم عزت أمر شرعي لا ضرر فيه، فهو اسم محبب، كما أنه لا يحتوي على معنى مسيء، أو شاذ.

مشاهير باسم عزت

هناك العديد من المشاهير المعاصرين الذين عرفوا باسم عزت، ومنهم عزت العلايلي، وهو ممثل مصري مشهور، ومن أشهر أعماله فيلم الأرض، وفيلم الاختيار، وفيلم السقا مات وغيرها، وهناك أيضا عزت أبو عوف، والذي تولي رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كما أنه شارك فى عدد من البرامج الحوارية، وله باع طويل فى مهنة التمثيل السينما والدراما.

رابط مختصر