فيس بوك : الإعلان عن إطلاق خاصية ” الفيديو الفوري ” Instant Video

راشد الخليدي
اخبار التقنية
راشد الخليدي1 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
فيس بوك : الإعلان عن إطلاق خاصية ” الفيديو الفوري ” Instant Video

قامت شركة فيس بوك بالإعلان اليوم الخميس 1 سبتمبر أيلول ، عن إطلاقها لخاصية جديدة لمستعملي تطبيق التراسل الخاص بها ، مسنجر ” Messenger “.

ويستطيع المستخدم أن يجري مكالمة فيديو أثناء أي دردشة نصية يقوم بها ، وذلك في إطار خطط الشركة لتعزيز المزايات التي يقوم تطبيق مسنجر بتقديمها لمستخدميه ، والذين فاق عددهم المليار مستخدم.

وحسب منشور للشركة على المدونة الرسمية لها ، فقد تم إطلاق تسمية ” الفيديو الفوري ” Instant Video على هذه الميزة الجديدة ، والتي تتيح إمكانية رسم إبتسامة على وجه أقرب الأشخاص إليك على حد وصف المنشور.

وقامت الشركة بالإشارة إلى أن مكالمات الفيديو مازالت جديدة بشكل نسبي ، وحتى وقت سابق كانت حصرية بالنسبة للمناسبات الإحتفالية الخاصة ، مثل رؤية الوالد خلال رحلة العمل وعيد ميلاد الجد.

ويبدو أن فيس بوك قامت بإقتباس هذه الميزة من تطبيق التراسل المشهور ، والذي يعرف شعبية جارفة سناب شات Snapchat ، والذي يعطي إمكانية إجراء مكالمة فيديو خلال الدردشة النصية.

وذكرت فيس بوك أن الميزة الجديدة Instant Video ، ستتيح للمستعملين القدرة على أن يحيوا المحادثات بالأسلوب الأكثر أصالة وفورية وسلاسة على حد قولها.

وجدير بالذكر ، فإن شركة فيس بوك تستحوذ على الشبكة الأكبر للتواصل الإجتماعي من حيث عدد مستخدميها ، بنحو مليار و700 ألف مستخدم نشط كل شهر.

رابط مختصر