التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم الحوت في المنام
تفسير حلم الحوت في المنام

تفسير حلم الحوت في المنام حيث أن الحوت مذكور في القرآن عندما ابتلع الحوت سيدنا يونس وظل فيه فترة طويلة يتعبد ويدعو الله أن ينجيه، وقد استجاب الله لدعائه ونجاه من بطن الحوت، ورؤية الحوت في المنام قد تدل على إشارة معينة، ولذلك يسعى كل إنسان يرى في منامه الحوت للبحث في كتب التفسير، وهناك كبار المفسرين الذين اهتموا بتفسير هذا المنام من أمثال ابن سيرين والنابلسي وابن كثير وغيرهم والذين يفسرون الأحلام والرؤى حسب الحالة التي يكون عليها صاحب الرؤية وحسب رواية صاحب الرؤية للمنام.

تفسير حلم الحوت في المنام
تفسير حلم الحوت في المنام

تفسير حلم الحوت في المنام للمتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها الحوت وكان كبير فيدل على الخير والرزق، وإذا رأت الحوت في المنام وكانت مسرورة فذلك يدل على الهدوء والاسترخاء، وإذا رأت الحوت وهو غضبان ويضرب في الماء فيدل على تعرضها لمشاكل لا تستطيع حلها، وإذا رأت الحوت يلعب في الماء بهدوء فيدل على أولادها وحبهم الشديد لها.

» اقرأ أيضًا : تفسير حلم الحصان في المنام

تفسير حلم الحوت في المنام للحامل

إذا رأت المرأة الحامل الحوت يبتلع شخص فيدل على قرب موعد ولادتها، وإذا رأت المرأة الحامل أنها تلعب مع الحوت وكانت مسرورة فذلك يدل على ولادتها لطفل بصحة جيدة، وإذا رأت في منامها أنها تصطاد حوت كبير فيدل على وقوعها في مشكلة كبيرة ولكنها تتخطاها بالحكمة والعقل.

» نرشح لك : تفسير حلم الثعبان في المنام

تفسير منام الحوت للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء أن الحوت في بيتها فيدل على قرب زواجها وارتباطها، وإذا رأت أن الحوت ميت فيدل على فشلها في بعض الأمور الحياتية قد تكون علاقتها الاجتماعية مع الناس وقد تكون علاقتها مع أصدقائها، وإذا رأت الحوت محبوس في صندوق فيدل على  أنها تقع أسيرة لبعض القيود تمنعها من تحقيق أحلامها.

تفسير منام الحوت للرجل

إذا رأى الرجل الحوت يهاجمه فيدل على أنه سوف يقضي دينه وقد يدل على عداوة بينه وبين شخص أخر، ورؤية الحوت في المنام بشكل عام تدل على الخير والهدوء والرزق، ولذلك رؤية الحوت للرجل تدل على الخير ورؤية الحوت للشاب تدل على الزواج من امرأة صالحة.