معنى اسم فاطمة في قاموس المعاني

nehad ahmed
معاني الاسماء
nehad ahmed17 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
معنى اسم فاطمة في قاموس المعاني

معنى اسم فاطمة مرتبط في أذهان الناس باسم فاطمة الزهراء بنت النبي صلى الله عليه وسلم، وقد لقبت فاطمة بنت النبي صلى الله عليه وسلم باسم فاطمة الزهراء وذلك لأنها كانت بيضاء البشرة ومشرقة الوجه، ولذلك فإن المسلمين في كل مكان يسمون بناتهم باسم فاطمة تيمنًا باسم بنت النبي صلى الله عليه وسلم، وفي كثير من الأحيان يدلل الناس من تحمل اسم فاطمة بأسماء تدليل مثل فطوم أو فيفي.

معنى اسم فاطمة
معنى اسم فاطمة

معنى اسم فاطمة في قاموس المعاني

اسم فاطمة هو اسم مؤنث عربي، ومعنى اسم فاطمة هي الرضعيه التي فطمت، والفطام هو أن نفصل الطفل الرضيع عن أمه التي ترضعه أو عن المرضعة التي ترضعه بدلًا من أمه التي ولدته، وفطم الحبل، أى قطع الحبل.

» اقرأ أيضًا: معنى اسم سعيد في قاموس المعاني

صفات من تحمل اسم فاطمة

  • من صفات من تحمل اسم فاطمة أنها مرتبطة بعائلتها، ولا تفضل الزواج خارج نطاق عائلتها، وتفضل أن تتزوج بشخص من محيطها العائلي.
  • من صفات فاطمة أنها تحمل في قلبها الحب الكبير لكل من حولها، ولا تخفي من تحمل اسم فاطمة حبها عن الجميع، وأحيانًا تبالغ في إظهاره.
  • من صفات اسم فاطمة أيضًا أنها تتحمل الضغوط والإيذاء من بعض الناس من حولها، وتصبر على إيذائهم المعنوي لها بشكل كبير.
  • من صفات من تحمل اسم فاطمة أنها تحب أبناءها بشدة، وتشعر دائمًا بالقلق عليهم، ولا تستطيع أن تنام بدون أن تتأكد أنهم جميعًا في منزلها.
  • من تحمل اسم فاطمة لا تستطيع أن تركز في أكثر من شئ وهى تميل أكثر لأن تكون ربة منزل، ولا تفضل أن تعمل خارج بيتها.

» لمزيد من الإفادة: معنى اسم مصعب وأشهر من تسمو بهذا الاسم

هل يحرم تسمية الأطفال باسم فاطمة ؟

لقد حث الإسلام على اختيار أفضل الأسماء للأولاد سواء ذكور أو إناث، وذلك حتى يكبروا وسط أقرانهم بدون أن يشعرون بأى حساسية أو غضاضة من الاسم الذي يحملونه، ولم يحرم الإسلام إطلاق أي اسم على الأطفال إلا أن يكون اسمًا قبيحًا أو يحمل معاني شرك بالله سبحانه وتعالى، واسم فاطمة ليس فيه من القبح ولا معاني الشرك بالله ما يحرم إطلاقه على البنات حديثة الولادة، لذلك لا وجه للحرمانيه في إطلاق اسم فاطمة.

رابط مختصر