معنى اسم مؤيد داخل قاموس المعاني

nehad ahmed
2018-08-18T00:26:33+03:00
معاني الاسماء
nehad ahmed17 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
معنى اسم مؤيد داخل قاموس المعاني

معنى اسم مؤيد عند العرب هو الشخص الذي يلقى دعم ومعونة سواء دعم ومعونة معنوية أو مادية، وضمنيًا فإن العرب يسمون الشخص باسم مؤيد وهم يأملون أن يكون مؤيدًا في الأرض، ومؤيدًا من السماء، ويقول العرب عن شخص أنه مؤيد بمعنى أنه شديد الغيرة على حريمه ونساء بيته ولا يقبل عليهن ما يشين عند العرب، مثل أن يراهن الرجال أو يختلطن بهم أو تلوث سيرتهن ألسنة الأخرين، ومعنى مؤيد أيضًا هو الإنسان صاحب الأفعال القوية، فاسم مؤيد مأخوذ من اليد كناية عن قوة الفعل وسرعته.

معنى اسم مؤيد
معنى اسم مؤيد

معنى اسم مؤيد داخل قاموس المعاني

معنى اسم مؤيد في قاموس المعاني هو اسم علم مذكر عربي، وجاء هذا الاسم على صيغة اسم المفعول، ومعناه هو الشخص المعان والشخص المقوى، وقد يركب اسم مؤيد فيقال، مؤيد الدولة أو مؤيد السلطنة، وهي أسماء أطلقت على بعض الحكام في فترة دولة المماليك في مصر.

» لمزيد من الإفادة: معنى اسم مصعب وأشهر من تسمو بهذا الاسم

صفات من يحمل اسم مؤيد

– من صفات من يحمل اسم مؤيد أنه يخفي بينه وبين نفسه حزن عميق، وهو دائمًا ما يحاول قدر الإمكان عدم الإفصاح عن سبب حزنه للآخرين مهما كانت دررجة شدة هذا الحزن.

معني اسم مؤيد المستوحى من القرن الكريم

لم يرد اسم مؤيد صريحًا في القرآن الكريم، ولكن وردت في أكثر من موضع من مواضع القرآن الكريم آيات فيها كلمات مستمدة من مادة ( يدد) ، وذلك مثل قول الله سبحانه وتعالى : (وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللَّهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ) ( المائدة 64 ) وغير ذلك من الآيات.

» اقرأ أيضًا: معنى اسم سعيد في قاموس المعاني

هل يحرم تسمية الأطفال باسم مؤيد

اشترط الإسلام أن يسمي المسلمون أبنائهم بأسماء كريمة ومحببة للنفس، ومن ذلك أن تكون الأسماء مقبولة في المجتمع الذي يعيش فيه الأطفال، وأن يكون وقع سماع هذه الأسماء على الأذن مقبول وغير مكروه، كما أن من شروط اختيار الأسماء للأطفال في الإسلام أيضًا ألا تكون الأسماء متضمنة لمعاني بها شرك بالله أو معاني تتعارض مع قيم المجتمع الاجتماعية والدينية، ولما كان اسم مؤيد لا شئ فيه من هذه الموانع، فلا وجه إذن لتحريم تسمية الأطفال بهذا الاسم.

رابط مختصر