التخطي إلى المحتوى
أقراص وحقن نيوروفيت للحامل Neurovit

أهمية حبوب نيوروفيت للحامل ، أقراص أو حبوب نيوروفيت Neurovit هو علاج يستخدم في علاج التهاب الأعصاب والتي تعمل على تسكين الألم وتقليل الأوجاع، وهو يحتوي على عدد من الفيتامينات المفيدة للمرأة الحامل مثل فيتامين ب 1، وفيتامين ب 2، والتي تعمل على تخفيف حدة التهابات المفاصل كما أنه يعالج الأنيميا وهو ذو فائدة للمرأة الحامل وسنتناول في التقرير التالي مكونات هذا الدواء ودواعي الاستعمال ومحاذير الاستخدام.

أهمية حبوب نيورفيت للحامل
أهمية حبوب نيورفيت للحامل

مكونات حبوب نيوروفيت

يحتوي القرص من حبوب Neurovit على فيتامين ب بمعدل 250 مملى، وفيتامين ب 2 بمعدل 12 ملى، وفيتامين ب 6 بمعدل 200 ملي، وفيتامين ب 12 ميكروجرام، وفيتامين ب 9 بمعدل 500 ميكروجرام.

دواعي استعمال حبوب نيوروفيت

تستخدم حبوب نيوروفيت في علاج التهاب الأعصاب، بالإضافة إلى تخفيف الألم الناتج عن وجود خلل في الأعصاب، سواء كانت المشكلة بسيطة أو شديدة، كما يستخدم في علاج الأنيميا الناتجة عن نقص فيتامين ب 12، كما تعتبر حبوب نيوروفيت من الأدوية الهامة المرأة الحامل حيث يمد الحامل بفيتامين ب 12، كما يعالج الضعف والهبوط العام، وعدم القدرة على بذل مجهود.

كما يتم استخدام هذه الحبوب لعلاج مشكلة التمثيل الغذائي الناتجة عن وجود مشاكل بالجهاز الهضمي مثل قرحة المعدة او القولون العصبي، بالإضافة إلى كونه فاتح للشهية يساعد فى علاج النحافة، فضلاً عن استخدامه فى تخفيف الآم الفقرات والكتفين والذراعين، كما أنه يساعد على تعويض الفيتامينات التى يفقدها الجسم خلال اتباع حمية غذائية قاسية، كما يعالج اختلال الأعصاب الناتج عن التسمم الدوائي، كما يقوم بعلاج الأضرار تسمم بالنسيج العصبي الناتج عن إدمان الخمور.

الجرعة الدوائية من حبوب نيوروفيت

في الجرعة المعتادة يحصل الشخص البالغ على من قرص إلى 3 أقراص يوميًا، بمعدل قرص كل 8 ساعات، أو حسب تعليمات الطبيب، لكن في الحالات الشديدة قد يقوم الطبيب بالتوصية بالحصول على نفس الدواء لكن من خلال الحقن.

الآثار الجانبية لحبوب نيوروفيت

عند تناول حبوب نيوروفيت قد يكون لها بعض الآثار الجانبية مثل تهيج جلد الوجه مما يؤدى إلى ظهور حب اشباب، بالإضافة ظهور طفح جلدي في بعض المناطق بالجسم كالذراعين والساقين، وقد يسبب اضطراب دقات القلب، أو الشعور بالقلق والتوتر، وفى بعض الحالات النادرة قد يصاحب تناول حبوب النيورفيت ارتفاع في انزيمات الكبد، أو الغثيان والنزيف.

موانع استخدام حبوب نيوروفيت

وهناك بعض الموانع التي يجب الانتباه إليها عند تعاطي هذه الدواء، ويجب اخبار الطبيب بهذا حتى الآن لا توجد تجارب عن أمان تناول الأطفال لهذا الدواء، لذلك لا يجب على الأولاد استعماله، كما يجب على المريض قراءة المكونات الدواء كاملة، وإذا كان يعاني من حساسية تجاه هذا الدواء فيجب الامتناع عنه تماما.

كما يمنع مرضي الصدفية من تناول حبوب نيوروفيت لأن المرض يتفاعل مع فيتامين ب 12، كما لا يجب على المرأة الحامل أو المرضعة تناول هذا الدواء بدون إشراف طبي، فعلى الرغم من فوائده وأنه آمن إلا أن الحامل يجب أن تناول الأدوية بحرص شديد وتحت اشراف الطبيب.

تفاعلات حبوب نيوروفيت مع الأدوية الأخرى

بعض الأدوية التي قد يتناولها الشخص قد تتفاعل مع حبوب نيوروفيت ومنها دواء ليفودوبا الذي يستخدم لتخفيف أعراض الشلل الرعاش، وقد يؤدى تناول كلا الدواءين إلى تقليل فاعليه الدواء بنسبة كبيرة.

كما تتفاعل حبوب نيوروفيت مع دواء الايزونيازيد التي تعالج مرض السل، وفى هذه الحالة فأن تناول كلا الدواءين قد يسبب تفاعلات خطيرة تقضى على المريض.

لا يجب تناول هذا الدواء مع مضادات الحموضة، لأنها ستعمل على تثبيت فاعلية فيتامين ب 1، وتصبح تناول حبوب نيوروفيت بدون فائدة.