التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم الصلاة على النبي في المنام للإمام الصادق
تفسير حلم الصلاة على النبي في المنام للإمام الصادق

تفسير حلم الصلاة على النبي في المنام للإمام الصادق ، الإمام الصادق هو أبو عبد الله جعفر الصادق الذي ينتهي نسبه إلى الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه وعلى آلة أجمعين، عرف بفضله وعدله وعلمه روى الكثير من الأحاديث عن أبيه وجده وهو من العلماء الثقال وله عدة تراجم كما كتبت في سيرته الكثير من المؤلفات.

تفسير حلم الصلاة على النبي في المنام للإمام الصادق
تفسير حلم الصلاة على النبي في المنام للإمام الصادق

تفسير حلم الصلاة على النبي في المنام للإمام الصادق

رؤيا الصلاة على النبي المصطفى (عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم) وإن كانت تفسر بأكثر من تفسير، وتختلف تفسيراتها باختلاف حال الرائي إلا أنها خير كلها وبشير فرج وسلام وقرب تحقق فرح وسعادة محققة.

  • وقد فسرها الإمام الصادق بأنها بشرى للرائي بأنه لن تمسه النار، وبأنها بشارة بصلاح الحال، وتفسر أيضًا بزيارة بيت الله.
  • وإذا رأتها الحامل تفسر بأنها سترزق بولد سوي الخلقة معافى وأن ولادتها ستكون ميسرة.
  • وإذا رءاها مديون فهي بشرى بقضاء دينه وانفرج كربه.
  • وإذا رأتها أرملة فمعناها زوال همومها وتخفيف مشاكلها وتيسير أمورها وتفريج كربها وأنها مقبلة على حياة أفضل ما سبق.

» نرشح لك : تفسير حلم العقرب في المنام

تفسير حلم الصلاة على النبي في المنام لابن سيرين

أورد بن سيرين في كتبه تفسير حلم الصلاة على النبي في المنام، وتختلف باختلاف حال الرائي ومن ضمن تلك التفسيرات المشهورة ما يلي:

  • إذا كان الشخص الذي رأى أنه يصلي على النبي في منامه مهمومًا أو مديونًا فتفسر رؤياه بأنه بشرى له بقرب سداد دينه وذهاب همه، فيحين تفسير رؤيا الصلاة علي النبي – صلى الله عليه وسلم -حين يراها مريض أشقاه المرض وعز عليه الدواء فهي بشرى له بقرب شفائه وتمام عافيته.
  • أما إذا رأى شخص سعيد وميسور الحال أنه يصلي على الحبيب المصطفى بُشر بأنه سيحج بيت الله الحرام.
  • وإذا رآها من هو في حرب أو خصومة فهي تفسر بأنه انتصار له على خصومه، وهزيمتهم على يديه.
  • وقيل إن بركة رؤيا النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – تمتد لتسع البلد كلها ومن التفسيرات التي تدل على ذلك أن رؤية الصلاة على النبي في أرض تعرف بالظلم والجور، تفسر بأن الله سيبدل حالها من الظلم إلى العدل.
  • وإذا حدثت رؤيا الصلاة على النبي ــ صلى الله عليه وسلم ــ في أرض بها فقر وجدب وجوع أبدل الله حالها إلى الرخاء والسعة والخير.

تفسير حلم الصلاة على النبي في المنام للحامل والعزباء

  • كل التفسيرات التي تناولت الصلاة على النبي تفيد بأنه دائمًا بشرى خير وسعادة وأنها تبدل حال صاحبها من الشر على الخير ومما يكره إلى ما يحب.
  • ومن ذلك تفسير رؤية الصلاة على النبي للمرأة في حال حملها بأن الله سيرزقها بمولود ذكر تقر به عينها ويسعد به قلبها.
  • وتفسر رؤيا العزباء أنها تصلي على النبي –صلى الله عليه وسلم – بأن الله سوف يرزقها قريبًا برجل صالح حسن الخلق كريم الأصل، يتقدم لها ويطلب زواجها وأنها ستعيش معه حياة طيبة وموفقة.

» اقرأ أيضًا : تفسير حلم مرض الابن والابنة في المنام

ما هو تفسير رؤية الصلاة الإبراهيمية في المنام؟

من التفسيرات الواردة في رؤية الصلاة الإبراهيمية في المنام أن من رأى أنه يقرأ التشهد في المنام ويصلي على النبي بصيغة الصلاة الإبراهيمية المعروفة في التشهد فهو سوف يحصل على حلم كبير ويحقق أمنية غالية كان يتمناها وكان يلح في الدعاء بها، ومن رأى أنه يصلي على سيدنا ابراهيم ـــ عليه السلام ـــ فيفرج الله كربه إن كان مهمومًا ويقضي حاجته إن كانت له حاجة.

تفسير حلم الصلاة على النبي في المنام للإمام الصادق للمطلقة والأرملة

فسر الإمام الصادق رؤية المطلقة للصلاة على النبي ـــ صلى الله عليه وسلم ـــ في المنام بأنه بشرى لها بأن الله سيصلح ما بينها وبين زوجها وأنها سترد إليه وإن الخلافات التي بينهم ستزول وأن الله سيريح بالها.

أما إذا رأت المرأة الأرملة التي فقدت زوجها أنها تصلي على النبي في المنام فهذا يدل على أن الله سيعوضها خيرًا عن فقدها لزوجها وأنه سيبدلها حياة أفضل من التي كانت تحياها، وأن الله قد يعوضها بزوج صالح خلفًا لزوجها.

ومن كل التفسيرات التي سبق ذكرها نستنتج أن الصلاة عل النبي كلها خير سواء في اليقظة أو في المنام فأكثروا منها وحافظوا عليها.