التخطي إلى المحتوى
مدينة كارلوفي فاري وبرنامج التخسيس في الثرمال
برنامج التخسيس في الثرمال

برنامج التخسيس في الثرمال للتخلص من الوزن الزائد لدى النساء والرجال مميز للغاية، حيث أنه يقوم بإذابة كمية كبيرة من الوزن في وقت قياسي باتباع أفضل الطرق المميزة التي تعمل على التخلص من الدهون، وتوجد مصحات متخصصة لذلك.

ولكن تكلفتها الفعلية كبيرة للغاية في اليوم الواحد، فقد يعتمد الكورس الواحد في البرنامج على 18 جلسة على الأقل أسبوعيًا للعلاج الفعلي والجيد، وهذا من أجل الإقامة في المصحة والغرف الفندقية التي يتواجد فيها الشخص طوال مدة العلاج والسير على البرنامج التخسيسي.

برنامج التخسيس في الثرمال
برنامج التخسيس في الثرمال

مدينة كارلوفي فاري

  • أهم ما يميز مدينة كارلوفي فاري هو المناظر الخلابة والطبيعية التي تجذب الأنظار اليها ويمكنك القيام بجولات السياحة في التشيك كما أن هذه المدينة تحتوي على أكثر من ينبوع.
  • هذه المياه تساعد على حرق الدهون وإنزال الوزن الزائد وينتج من هذه الينابيع مياه ماتوني التي تعمل على علاج أمراض الأيض والسمنة والكوليسترول والأمراض التي تخص الجهاز الهضمي. ويعد من أفضل المصحات التشيكية هو مصح ثرمال الذي يختص في برامج التخسيس لذلك فإن معظم من يقومون بزيارة هذا المصح هم من أصحاب الأوزان الثقيلة.

» اقرأ أيضًا : علاج الدوالي بالاعشاب | اعراض وعلاج مرض الدوالي للنساء الحوامل والرجال في الخصيتين

الأمراض التي يتم معالجتها برنامج التخسيس في الثرمال

  • السمنة الزائدة لوزن يزيد فوق 150 كيلو جزام.
  • علاج السمنة للأطفال فوق سن السنتين الى عمر 15 سنة وفوق هذا السن يتم علاج الطفل بأسعار البلغين.
  • أيضًا تعالج مشاكل الجهاز الهضمي والضغط.

أنواع الجلسات العلاجية وتفاصيلها المتواجدة في الثرمال

علاج هيدرو قولون

وهو عبارة عن غسل القولون والأمعاء باستخدام الماء الدافئ وهذه الطريقة تعد طريقة حديثة ومريحة جدًا لغسل الأمعاء وذلك للأشخاص الذين يعانون من آلام المفاصل والطفيليات والوزن الزائد وضعف المناعة والربو.

التصريف الليمفاوي الألى

هذا الجهاز يساعد في عملية دوران السائل في النصف السفلى من الجسم حيث أن المريض يرتدى جرابًا فيه العديد من الجيوب الهوائية التي يتم تعبئتها بالهواء بشكل تسلسلي وتشكل موجة ضغط تضخ السائل في اتجاه القلب، العلاج يتم للمريض وهو مستلقى وهو يعتبر علاج خفيف لتخفيف السيوليت وتنشيط الدوران في الأنسجة المستهدفة مما يساعد في حرق الدهون وتخفيف الوزن.

تمرين المشي على الطريقة الشمالية من ضمن برنامج التخسيس في الثرمال

المشي على الطريقة الشمالية هو المشي مع عصا خاصة مما يزيد اللياقة البدنية، في المشي يتم استخدام حوالي 600 عضلة وذلك بمعنى أنه يتم تحريك قرابة 90% من جميع العضلات الموجودة في الجسم وهذا النوع من المشي أيضًا يساعد في تحسين الدورة الدموية وتحسين نشاط القلب.

كما أن هذا التمرين يعزز عضلات الجزء العلوي من الجسم فهو يخفف العبء عن مفاصل الورك والركبة كما أنه يزيد من استهلاك السعرات الحرارية الموجودة في الجسم وذلك يكون بنسبة 50 % ويتم اختيار طريق المشي الشمالي من خلال حديقة غنية بالمناظر الطبيعية الخلابة. كما أن دروس التدريبات الأولية تكون تحت قيادة مدرب.

كذلك أيضًا: دواء فيروترون لعلاج الأنيميا Ferrotron

التمارين الجماعية

هي تمارين تكون بوجود مجموعة صغيرة من الأفراد الذين يبلغ عددهم حوالي 10 أشخاص كحد أقصى وطبقًا لوصفة الطبيب ومن ثم البدء في التمارين تحت اشراف خبير العلاج الطبيعي.

التمارين الفردية

يكون التدريب الفردي تحت اشراف المتخصصين في مشاكل الجهاز الحركي على العضلات والعظام وتكون هذه التمرينات مناسبة لتعزيز درع العضلات وتخفيف الألآم كما أنه يساعد في الحصول على الصورة الصحيحة للحركة النمطية.

مساج مضاد للسيوليت

هو تدليك يتم بطريقة يدوية لمناطق البطن والفخذين باستخدام مواد التجمل الطبيعية متعددة المكونات ويساعد هذا التدليك في أكسدة الأنسجة كما أنه يزيل الماء الزائد عن الجسم ويعيد له مرونته ويؤدى إلى تنعيم وشد البشرة وإزالة السيوليت.

التغذية

التغذية السليمة هي من أهم الخطوات التي يجب اتباعها لضمان نجاح العلاج، الحمية الغذائية التي يتم اتباعها في المنتجعات بقيمة السعرات الحرارية تتدفق، السمنة وزيادة الوزن تعد حملًا على المفاصل وبالتالي فإنها تسبب الألم لذلك يتم التوصية بنظام غذائي متوازن يعتمد على الأسماك والدواجن والخضروات والفيتامينات والألياف وأيضًا يتم تقديم نظام غذائي خاص عند تشخيص هشاشة عظام ويتم إدارة العلاج الغذائي من قبل مساعدات متخصصات ومؤهلات في مجال الحمية الغذائية.