التخطي إلى المحتوى
معنى اسم حورية وحكم التسمية بهذا الاسم
معنى اسم حورية

معنى اسم حورية ، اسم حورية هو اسم علم مؤنث وهو من الأسماء الجميلة التي تعطي انطباع جيد فهو يشعر المرء بالفخر والاعتزاز والشعور بالرضا عن نفسي وهو من الأسماء الأقل انتشارًا مما يجعلها مميزة عند سماع الشخص لذلك الأسم وسوف بذكر مميزات اسم حورية فى هذا المقال.

معنى اسم حورية
معنى اسم حورية

معنى اسم حورية

  • اسم حورية هو اسم أصله عربي مؤنث وتعني المرأة الجميلة والمثالية وتكون شديدة بياض العين ويكون دائر العين أسود كحيل وتسمى من تحمل هذه الصفات حورية الجنة وقد ذكر الله تعالى في القرآن بحصول الرجل على حور العين عند دخول الجنة وتكون ملكة حور العين هي زوجة ذلك الرجل إذا دخلت الجنة.
  • اسم حورية أطلق على كائن يسمى حورية البحر ولكن هي من الكائنات الأسطورية حيث أن لا يوجد إثبات أو دليل علمي على وجودها ولكن هناك بعض الصور والفيديوهات لها ولكن لا يوجد تصريح رسمي واحد لوجودها والحورية هي فتاة نصفها العلوي بشري ونصفه السفلي الآخر عبارة عن شكل سمكة ولها ذيل سمكة وبحسب معلومات الأساطير فهي كائن جميل جدًا وقد تم تصوير العديد من الأفلام التي ذكرت فيها الحورية وأعطى انطباع للناس أنه يوجد كائن جميل يسمى بحورية البحر.

» تعرف أيضًا: معنى اسم يزيد وصفات من يحمل الاسم

حكم التسمية بهذا الاسم

  • اسم حورية ليس عليه أي خلاف ومن العادي تسميته فهو غير مخالف للشريعة حيث ذكرت الحورية في القرآن ووجودها في الجنة .

» اقرأ أيضًا: معنى اسم وليد من القرآن وصفات حامله

مشاهير يحملون اسم حورية

  • حورية حسن هي ممثلة من أصل مصري وأيضًا مغنية فهي موهوبة من الصغر وحلمها كان أن تصبح ممثلة ومغنية في الإذاعة وقد نجحت في ذلك وغنت الأوبريتات الشهيرة ولقبت بلقب مطربة الأوبريت الأولى ومن أهمها ” معروف الإسكافي وكان هذا أول أوبريت لها في الإذاعة ومن آخر أعمالها أوبريت ” حمدان وبهانة ” وأطلق عليها أيضاً لقب المطربة الطائرة نظرا لسفرها الكثير إلى الدول للغناء في الحفلات المقامة هناك حيث أنها غنت أكثر من ٤٠٠ أغنية.
  • حورية فرغلي هي ممثلة مصرية ولكنها عاشت في الإمارات ولقد حصلت على لقب ملكة جمال مصر ٢٠٠٧ ومثلت منتخب الإمارات الفرنسية وبعدها اتجهت إلى التمثيل ومن أهم أعمالها ” ساحرة الجنوب .”