ما يمكنك القيام به في كوالالمبور سنترال

nehad ahmed
سياحة وسفر
nehad ahmed2 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
ما يمكنك القيام به في كوالالمبور سنترال

اشهر الاماكن في كوالالمبور سنترال لقد سطع نجم كوالالمبور سنترال بسبب احتوائها لعدد هائل من الفنادق الفاخرة وكذلك امتلاكها لأكبر مراكز التسوق الحديثة هذا إلى جانب وجود أكبر مركز للنقل باستخدام السكك الحديدية على مستوى ماليزيا بشكل عام بالإضافة إلى وجود محطة كوالالمبور الجوية والتي يستخدمها ما يزيد على 160 ألف مسافر يوميًا.

ما يمكنك القيام به في كوالالمبور سنترال
ما يمكنك القيام به في كوالالمبور سنترال

ومن المعلومات الخاطئة لدى البعض هي أن كوالالمبور سنترال تقع في وسط مدينة كوالالمبور مباشرة وتصحيحًا لتلك المعلومة الخاطئة فإن كوالالمبور سنترال تبعد عن وسط مدينة كوالالمبور بحوالي 2 كيلومتر تقريبًا.

» تعرف أيضًا: وزير الخارجية البريطاني يزور إقليم أراكان خلال جولته في دول شرق أسيا

والجدير بالذكر أنه لا يمكن أن يفوتك زيارة بعد الأماكن الهامة أثناء زيارتك لكوالالمبور سنترال؛ وفي هذا المقال جمعنا لكم 7 معالم تقبع في المنطقة وعليك زيارتها لما فيها من جمال آخذا.

أماكن سياحية في كوالالمبور سنترال

أولًا: شارع الهند الصغيرة

ويقع هذا الشارع في بريكفيلدز بعد أن كان حيًا سكنيًا خارج مدينة كوالالمبور سنترال؛ وتعد اللوحات زهرية اللون أهم ما يميز الشارع وكذلك المباني المميزة بلون الباستيل إلى جانب إيقاعات موسيقى البوب الهندية والتي لا يمكنك إغفالها نظرًا لوجودها بجميع المحلات والمطاعم التي يتم إدارتها بواسطة المجتمع الهندي في الدولة بشكل عام.

والجدير بالذكر أن السلع المعروضة في المحلات لا تقتصر فقط على الساري الهندي والتوابل بالإضافة إلى الزهور المميزة لدولة الهند ولكنها تبيع كل شيء تقريبًا فهو واحد من اشهر الاماكن في كوالالمبور سنترال تبدأ ساعات العمل في الشارع من العاشرة صباحًا وحتى الحادية عشر مساءً وذلك في كل أيام الأسبوع.

» اقرأ أيضًا: الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تعيد نشر خطاب منذ سبع سنوات ردًا على أمين عام منظمة السياحة في الأمم المتحدة

ثانيًا: معبد “سري ماهاماريامان”

يرجع انشاء هذا المعبد إلى عام 1873 ويعد أقدم معبد هندوسي في كوالالمبور، ويحتل المعبد موقعًا متوسطًا بين معبدين بوذيين في الحي الصيني.

ويتميز المعبد بما فيه من بلاط أسباني وكذلك إيطالي إلى جانب ترصيعهم بالذهب الخالص والأحجار الكريمة، تبدأ ساعات العمل فيه من السادسة صباحًا وحتى التاسعة مساءً وذلك بشكل يومي.

download 3 - نسائم نيوز

ثالثًا: النصب التذكاري الوطني

ويخص هذا النصب التذكاري دولة ماليزيا ويقع تحديدًا في بحيرة الحدائق؛ ويتمثل في نحت يصور 7 جنود بأوضاع متعددة ليدل على التضحية والشجاعة وكذلك القيادة والقوة يقف النصب على قاعدة رخامية تحيط بها نوافير المياه وكذلك المسبح من كل جانب.

وتبدأ ساعات العمل فيه من السابعة صباحًا وحتى السادسة مساءً وذلك بشكل يومي هذا لكونه واحد من اشهر الاماكن في كوالالمبور سنترال

رابعًا: معبد الإله لورد مورغا

ويسمى بمعبد “سري كاندسوامي كوفيل الهندوسي”، وقد تم إنشاؤه عام 1902 ميلاديًا وهو عبارة عن مزار مزخرف لإله الهندوس لورد مورغا.

يتميز المعبد بموقعه المتوسط لمدينة كوالالمبور والذي يجعل منه اشهر الاماكن في كوالالمبور سنترال وتتمثل ساعات العمل في أنه يعمل يوميًا من اللاسعة الخامسة والنصف صباحًا وحتى السابعة صباحًا وكذلك من الحادية عشر والنصف صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا إلى جانب عمله من الخامسة مساءً وحتى التاسعة والنصف مساءً.

خامسًا: المتحف الوطني الماليزي

يقع هذا المتحف التاريخي تحديدًا خلف معرض الفنون الوطني بجنوب بحيرات البحيرة، وبمجرد ما تنهي زيارتك للمتحف تتمكن فعلًا من معرفة تاريخ ماليزيا واقتصادها إلى جانب فنونها وثقافاتها من أقدم المتاحف وأشهرها في كوالالمبور سنترال.

والجدير بالذكر ان تاريخ انشاء المتحف يرجع إلى عام 1963، وتبدأ ساعات العمل فيه من التاسعة صباحًا وحتى السادسة مساءً وذلك بشكل يومي.

سادسًا: كنيسة الوردية المقدسة

وهو مبنى تم إنشاؤه لما قبل الحرب على المجتمع الكاثوليكي الصيني وذلك بكوالالمبور ويرجع تاريخ إنشاؤه إلى عام 1904 إلى جانب أنه تمت بمباركته من الأب “فرانسيس اميل تيرين” وهو مبشر فرنسي الأصل.

وأكثر ما يجذب الزوار إلى الكنيسة هو روعة الهندسة المعمارية القوطية الجديدة والتي لم تنهار حتى بعد الحرب العالمية الثانية.

وتبدأ ساعات العمل في الكنيسة في يوم السبت من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة التاسعة مساء وفي يوم الأحد تبدأ من الثامنة والنصف وحتى الثانية عشر.

سابعًا: متحف الفنون الإسلامية

هو أكبر متحف للفنون الإسلامية في جنوب شرق آسيا حيث يضم أكثر من 70 ألف قطعة أثرية ترجع إلى العالم الإسلامي ويقع على بعد 56 دقائق من المركز الوطني فهو من اشهر الاماكن في كوالالمبور سنترال ويعمل المتحف على مدار 24 ساعة يوميًا

رابط مختصر