التخطي إلى المحتوى
السياحة في الهند في الشتاء | افضل 10 اماكن شتوية في الهند يمكنك زيارتها
افضل عشر اماكن شتوية في الهند

أفضل عشر اماكن شتوية في الهند يمكنك الذهاب إليها حيث يعتبر الشتاء من الأوقات المميزة بالنسبة لسكان المناطق الاستوائية، حيث يأتي ليقلل من ارتفاع درجة الحرارة الموجودة طول السنة في أغلب المناطق، وهنا سترى أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في الهند خلال هذا الموسم المميز.

أفضل عشر اماكن شتوية في الهند وتعتبر افضل المدينة الجبلية كشمير

تعتبر كشمير من أهم وأشهر المزارات السياحية في الهند وذلك يرجع لكثرة الأنشطة الترفيهية بها مثل التزلج على الجليد في منحدرات جلومارج وجبال سونمارج بالحبال المتدلية، كما أنها تضم مجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة وعند الذهاب لتلك الأماكن تشعر بكامل الاسترخاء والمتعة البصرية والحسية بسبب الطبيعة من حولك.

وفي هذه المدينة المذهلة يمكنك أيضًا الصعود للقمة جبل باهلاجام تحت السماء الذهبية. أو راوية الطريق اللبني بامتداد الأفق وهو يتضمن بحيرة بانجونج ومرصد هانال وهوا المرصد الهندي الوحيد، ولذلك تعتبر كشمير من أفضل عشر اماكن شتوية في الهند.

» لمزيد من الإفادة: 

السياحة في جورجيا | معلومات كاملة عن السفر والمعيشة في دولة جورجيا لعام 2018 بالتفصيل

السياحة في بودروم واهم المعالم السياحية فيها

جزيرة جوا

إن جوا تعد من أكثر الأماكن المثالية لعمل الحفلات الكبيرة، حيث تذهب أعداد كبيرة لهناك لاحتفال على شواطئها الجذابة وحتى أن كنت من الباحثين عن الهدوء والاسترخاء فجوا أيضًا المكان المثالي لك بسبب كثرة الشواطئ المنعزلة بها التي توفر عزلة تامة.

دالهوزي وخاجيار

تتضمن عدد من مناطق سياحية وعدد من الوجهات السياحية المتنوعة على مساحة 20 كلم، وبها أيضًا شلالات ساتدرا عظيمة الشكل وتقع على طريق بانشبولا.

وهناك كذلك خجيار وتسمي بسويسرا الهند لأنها مغطاة بالجليد مما يجعلها مقصد لكثير من محبي الأجواء الشتوية، وبها أيضًا بحيرة تعطي السياح فرصة للتنزه بها والكثير من المنحدرات التي يمكن ممارسة الرياضة بها.

مدينة سانداكوفو الجبلية

نذهب مباشرًا إلى سانداكوفو هي ببساطة أعلى نقطة غرب بنجال، وتقدر بارتفاع 3.636 كلم عن سطح البحر، ومن أهم مميزاتها أنها تتمتع بسماء صافية، كما يمكن مشاهدة الهند من فوقها والاستمتاع بمنظر الذي يعرض جمال المدينة يقصدها محبي المغامرة والأنشطة البدنية.

مونسياري العلاجية

وبالخروج من سانداكوفو نتجه إلى الجبال العالية والمناظر الخلابة وهي مونسياري وتضم مجموعه من العيون الساخنة منها عيون مادكوت وبها مياه ذات خصائص علاجية.

حديقة جيم كوربت الوطنية.

وتوجد تلك الحديقة بالقرب مدينة شيفاليكس، وما يجعلها مميزة أنها توجد في وسط مجموعة من الجبال، وتوجد بها أنواع مختلفة من الحيوانات مثل النمر الهندي، الجاموس الهندي، ويمكنك ركوب الفيلة وأخذ جولات وسط الطبيعة بها.

دارمسالا ومكلويد غانج

وهي من أفضل عشر اماكن شتوية في الهند بسبب المناظر الخلابة فقد كانت قديمًا منازل لقادة التبت المنفيين، وتحولت مع مرور الزمن إلى نموذج مصغر من التبت، وعند دخولك المدينة تلاحظ عدد كبير من المحلات وتلك المحلات مختصة ببيع الأشياء التي تنتمي للثقافة البوذية والتي قد تداخلت مع الثقافة الهيماشيلية.

وأيضًا يمكنك تناول الوجبات التراثية القديمة في المكان، ويتواجد أيضًا في هذا المكان أعلى ملعب كروكيت في العالم، ويعتبر أفضل شيء في هذا المكان هو الشعور بالسلام النفسي، وأيضًا يوجد مراكز لعمل اليوجا والسبا.

مونار

إذا كنت من محبي اللون الأخضر فبنسبة 100في 100 ستخطف مونار قلبك من النظرة الأولى لأنها من أحدي أعظم كنوز الهند حيث تتمتع بالمناظر الخلابة لأنها تحتوي على عدد من الأشجار المطلة على النهر مما يعطي منظر في منتهي الجمال.

كما أنه يمكنك التمتع بمنظر خرافي للمدينة في الجلسات الليلية في المدينة، ومن أهم الأنشطة التي يمكنك ممارستها في مونار هي المبيت والتنزه في قوارب ليلية والتمتع بالسماء الليل الصافية.

جزيرة هافيلوك

وأخيرًا نعرض لكم من أفضل عشر اماكن شتوية في الهند جزيرة هافيلوك والتي تتميز عن غيرها من الجزر برمالها البيضاء وسمائها الصافية التي تعطيك منظر لا يمكن نسيانه مدي الحياة، ومن أجمل ما بها هو انتشار نوع من الحيوانات المجهرية الصغيرة التي تضئ ليلًا وهو من أفضل الأشياء التي يمكن مشاهدتها تحت ضوء النجوم.