التخطي إلى المحتوى
حبوب برفكتيل لزيادة الوزن Perfectil والمحاذير الطبية وجرعات الإستخدام السليمة
حبوب برفكتيل للتسمين

حبوب برفكتيل للتسمين Perfectil تعتبر أحد المكملات الغذائية التي تعالج الكثير من المشاكل التي تواجه الكثير من الفتيات مثل تساقط الشعر، والحفاظ على نضارة وحيوية البشرة، نظرًا لأنه يحتوي على مضادات التأكسد التي تعيد الصحة للجلد.

حبوب برفكتيل لزيادة الوزن
حبوب برفكتيل لزيادة الوزن

وتحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة، التي تؤذى الأشعة أنسجة الجلد عند التعرض لها لفترات طويلة وتسبب ما يطلق عليه الصبغ أو تغير لون البشرة إلى اللون الداكن، كما ينتشر بين الجميع أن حبوب برفكتيل للتسمين تساعد على زيادة الوزن لمن يعانون من النحافة، وسنخبركم في التقرير التالي صحة هذه المعلومة ودواعي استخدام هذا الدواء ومحاذير التعامل معه.

» اقرأ أيضًا: علاج الدوالي بالاعشاب | اعراض وعلاج مرض الدوالي للنساء الحوامل والرجال في الخصيتين

مما تتكون حبوب برفكتيل

تحتوي حبوب برفكتيل للتسمين من مضادات التأكسد والأحماض الدهنية، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات التي تحافظ على رونق الشعر وتمنع تساقطه، أما المواد الفعالة التي تتواجد في الكبسولة الواحدة، وهي مادة هورس تيل باوردر بتركيز 100 مجم، بالإضافة الكولاجين الطبيعي والأحماض الأمينية بنسبة 100 مجم.

كما تحتوي على مستخلص بذور العنب بتركيز 10 مجم، تحتوي فيتامين أ بتركيز 2 مجم، فيتامين ج، فيتامين ه، وفيتامين د3، بالإضافة إلى فيتامين ب المرقي والذي يشمل فيتامين ب1، فيتامين ب2، فيتامين ب3، فيتامين ب 6، فيتامين ب16، بالإضافة إلى حمض الفوليك.

» تعرف أيضًا: الانفلونزا | اعراض وعلاج الأنفلونزا للصغار والكبار

بالإضافة إلى البيتين بتركيز 150 ميكروجرام، ومادة بانتوثينك أسيد بتركيز 40 مجم، بالإضافة إلى المعادن مثل الحديد، الزنك، والمنجنيز، والماغنسيوم، واليود، والنحاس، والسيلكون، والسيلينيوم، والكروم بتركيزات مختلفة مما يجعله الدواء المثالي لمن يعانون من الأنيميا وفقر الدم، ونقص العناصر الغذائية في الجسم.

محاذير استخدام كبسولات برفكتيل

على الرغم من أنه مكمل غذائي طبيعي إلا أنه لا ينصح بتناوله للمرأة الحامل أو المرضعة وفى حالة الضرورة فيجب إن يتم تناوله تحت إشراف طبي متخصص.

كما لا يجب تناول حبوب برفكتيل للتسمين بالعصير أو اللبن، فقط الماء حتى لا يتفاعل مع العناصر الموجودة بالعصائر فيفقد قيمته الدوائية أو ويسبب أي مضعافات

الآثار الجانبية لتناول كبسولات بيرفيكتل

حتى الآن لا توجد أي آثار جانبية خطيرة قد تهدد حياة المريض، فقط قد يسبب تناول حبوب برفيكتل بعض الأعراض الجانبية مثل اضطراب المعدة بسبب الحديد، ومع ذلك لا يجب استخدامه لفترات طويلة بدون اشراف طبي متخصص.

الجرعة الصحية لتناول كبسولات بيرفكتيل

يجب تناول حبوب برفكتيل للتسمين على معدة ممتلئة، لذلك يمكن للبالغين تناول من قرص إلى قرصين بعد وجبة الغذاء، حتى تكون المعدة ممتلئة مع الكثير من الماء، ويجب ألا تقل مدة العلاج بكبسولات بيرفكتيل بـ 3 أشهر.

ألا يزيد عن 6 أشهر إلا تحت إشراف طبي، كما يجب على الأطفال تناوله بحرض وحسب الجرعات التي يحددها الطبيب والتي غالبا تكون 3 مرات يوميا، بمعدل مرة كل 8 ساعات.

علاقة حبوب بيرفكتيل بزيادة الوزن

حبوب بيرفكتيل لا تسبب السمنة أو زيادة الوزن كما يعتقد البعض، لكن هذا الكبسولة تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات التي تزيد من شهية الفتيات، لذلك فهي تستخدم للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم أو الأنيميا، مما يجعلك تشعرين بالفرق قبل وبعد تناول الحبوب، فضلا عن إن زيادة الشهية تؤدى إلى تناول المزيد من الطعام مما يؤدى إلى زيادة الوزن.

استخدامات حبوب بيرفتيكل

هناك العديد من استخدامات حبوب بيرفتيكل التي تعمل على علاج تساقط الشعر، وتعمل على زيادة قوته، كما أنها تحافظ على نضارة البشرةـ تعالج فقر الدم، والأنيميا الحادة، كما يعالج مشاكل الجلد التي تحيط بالأظافر.