التخطي إلى المحتوى
تفسير خلع الضرس في المنام
تفسير خلع الضرس في المنام

تفسير خلع الضرس في المنام اختلف فيه المفسرون، فالكثير يربط بينه وبين فقد شخص عزيز، والبعض الأخر يفسره على أنه مال وثروة، والبعض يفسره على أنه دليل لطول العمر، فإذا رأي الرائي أن جميع الأسنان قد سقطت فهذا يدل على أنه سيعيش طويلا.

ومن رأي أن جميع أسنانه قد سقطت ولم يشاهدها ولا يعلم أين ذهبت فهذا دليل علي أن من أهله سيموت قبله أو سيمرض مرض عضال، ومن {أي أن الصف العلوي من أسنانه قد سقط ومسكها بيده فهذا دليل علي مال في الطريق إليه، أما من رأي أنها سقطت في حجره فهو يولد له ذكر أما إذا رأها قد سقطت على الأرض فهذا نذير موت أحد قريب.

» نقدم لك: معنى اسم دانيال ومدى مشروعية التسمية بهذا الاسم

تفسير خلع الضرس في المنام

أما من رأي أن الصف السفلي قد سقطت دليل أنه سيصيبه هم وغم وألم، ومن كان يعاني من هم الدين سيسد دينه، ومن رأي أن سن واحد فقط قد سقط فذا يدل على فإن ديونه كلها ستسد مرة واحدة، ومن رأي أن جميع أسنانه سقطت فهذا دليل علي موت جميع من يسكنون معه في المنزل، ومن سقطت أسنانه في يده واحدة تلو الأخرى فيعني هذا موت الأولاد.

سقوط الضرس مع نزول دم فهو دليل علي موت أحد من الأهل أو المقربون، أما إذا سقط بدون دم فهو موت أحد المعارف أو موت أحد لا ليس بينهم دم أو قرابة كموت أحد الجيران، أما إذا سقط الضرس وقام الرأي بمسكه فهو دليل علي موت أحد الأبناء.

ويختلف تفسير خلع الضرس في المنام أو سقوطه سواء كان العلوي أو السفلي، ويختلف إذا كان الذي سقط ضرس العقل.

» اقرأ المزيد عن: تفسير حلم البيت القديم في المنام

تفسير خلع الضرس في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل

إذا رأي الفتاة العزباء أنها قد خُلع ضرسها في المنام بدون ألم فهو دليل أنها ستتخطى عواقب كثيرة ودليل على زواجها قريبا ودخول حياة جديدة بدون متاعب، أما إذا رأت السيدة المتزوجة أنها قد خلعت ضرسها وشعرت بألم شديد فهذا دليل علي توتر العلاقة الزوجية والانفصال عن زوجها والفشل أو توتر علاقات العمل.

وقد تدل على المتاعب، أما إذا كان خلع الضرس بدون ألم فهذا دليل علي وجود خلافات بسيطة وستحل بإذن الله، أما إذا كانت المرأة حاملا فهذا ينبئ بأنها ستتخطى فترة الحمل بدون تعب وبدء حياة جديدة ستلد ذكرا ونذير بالرزق الواسع الذي ينتظر السيدة.

سقوط ضرس العقل في المنام

ضرس العقل يدل على كثرة الأولاد والإنجاب الكثير، وضرس العقل في المنام يدل على تقدير أحد أفراد العائلة، وهلع ضرس العقل يدل على السفر الطويل أو وقوع الشخص تحت طائلة القانون وحبسه، وضرس العقل.

أيضا يدل علي موت أحد أفراد العائلة فهو دلالة على الموت والفراق، وسقوط ضرس عقل الحامل فهو يدل على أنها ستضع ولد ذكر يكون له شأن عظيم في الكبر ويتميز بالذكاء والرؤية يتساوى فيها الرجل والمرأة.

يري ابن سيرين أن سقوط الضرس في المنام دليل علي الرزق وعلى إحراز الكثير من المال والثروة أن سقطت في يديه، أما إذا سقط الضرس في حجره فهذا دليل علي الولد الذي سيرزق به صاحب الرؤية، أما إذا سقط الضرس على الأرض فهذا نذير شؤم لصحاب الرؤية لموت أحد الأقارب أو الأهل، أما إذا أسنان الرائي كلها فهو ينذر بوفاة صاحب الرؤية.

أما من راي أن ضروسه أصبحت بيضاء فهذا يدل علي الخير والسعادة، أما إذا انخلع من موضعه فهذا دليل موت صاحب الرؤية، أو دليل سداد الدين أو لرد الأمانات، وأيضًا يدل خلع الضرس إلي قطع صلة رحم.