التخطي إلى المحتوى
معنى اسم فادي في اللغة العربية
معنى اسم فادي

معنى اسم فادي يعد من أجمل المعاني؛ وذلك كما جاء في معاجم اللغة العربية وهذا ما سنشرحه في المقال الحالي.

حيث يبحث معظم الناس عن معاني الأسماء ليتوصلوا في النهاية إلى اختيار الاسم المناسب لأبنائهم وهذا ما سنوضحه في مجموعة من المقالات التي تتحدث عن معاني الاسماء المختلفة.

معنى اسم فادي
معنى اسم فادي

معنى اسم فادي

إن اسم فادي موجود بمعاجم اللغة العربية والتي غالبًا ما نلجأ إليها أولًا لرؤية ما إذا كان الاسم موجودًا أو لا؛ حيث تقتصر الأسماء في معاجم اللغة العربية على تلك الاسماء ذات الأصول العربية فقط.

وبما أن اسم فادي موجود في معجم اللغة العربية إذا فإنه اسم عربي أصيل جاء من الفعل فدى؛ حيث يعد فادي اسم فاعل منه ويعنى الذي يعتق الأسرى سواءً بالمال أو بأى طريقة أخرى.

» تعرف أيضًا: معنى اسم يزيد وصفات من يحمل الاسم

معنى اسم فادي في معجم المعاني

قام معجم المعاني بتقديم شرح تفصيلي لاسم فادي؛ حيث ذكر أنه اسم علم مذكر يعنى بالتحديد الذي يخلص روحك بأن يقوم بإنقاذك عن طريق تقديم كل ما يملك.

اسم فادي قديمًا

حينما بدأ استخدام اسم فادي في الآونة السابقة تعامل معه الآباء على انه أحد الاسماء الأجنبية إلا أن ثبت عكس ذلك؛ بدليل انتشاره عند قدماء النصارى نسبة إلى أن السيد المسيح عليه السلام قد فادى البشرية كلها.

وعلى الجانب الآخر فإن لاسم فادي مؤنث يتمثل في “فادية” والذي توقف انتشاره مؤخرًا باعتباره أحد الاسماء القديمة.

وفي سياق متصل انتشر اسم فادي وكذلك فاديه على أنهما اسماء تخص النصارى ولكن اتضح فيما بعد أن الاسم لا يخالف قواعد الدين الإسلامي الحنيف والذي طالب بتحرير العبيد.

» اقرأ أيضًا: معنى اسم وليد من القرآن وصفات حامله

اسم فادي باللغة الإنجليزية

يكتب اسم فادي باللغة الانجليزية بطريقتين صحيحتين كالتالي:

– “Fadi” و “Fady”

والجدير بالاسم أنه قد قيل أن من معاني اسم فادي “الأسد”.

ولذلك أكثروا من استخدام هذا الاسم جميل المعنى ورقيق الأسلوب وأحيوه مرة أخرى؛ فهو ملائم لكل العصور ولا يقتصر على العصر القديم للعرب فقط أو لنصارى السيد المسيح عليه السلام.