التخطي إلى المحتوى
دواعي استعمال مرهم جريناسون Grenason
دواعي استعمال مرهم جريناسون Grenason

يعتبر مرهم جريناسون Grenason من أفضل العلاج للبواسير والشرخ الشرجي، وهي من ضمن الأدوية التي لها عدد من الاستخدامات مثل علاج الجروح وجميع أنواع الحروق، كما أنه يستخدم في علاج الدمامل، بالإضافة إلى العديد من المشاكل والأمراض الجلدية، فضلا عن الجروح التي يتعرض لها المريض، وسنخبركم من خلال التقرير بالمكونات الدوائية لمرهم جريناسون Grenason، ودواعي استخداماته، ومحاذير التعامل معها.

دواعي استعمال مرهم جريناسون Grenason
دواعي استعمال مرهم جريناسون Grenason

دواعي الاستعمال 

هناك عدد من الحالات التي يستخدم فيها مرهم جريناسون Grenason حيث أنه يعد من أفضل الأمراض الجلدية، وهو من الأدوية التي لها استخدامات أخري، ومن أهم تلك الاستخدامات الآتية ….

دواعي استعمال مرهم جريناسون Grenason تتمثل في الحالات المصابة بالبواسير في المراحل البسيطة والمتقدمة، كما يتم استخدام هذا المرهم من أجل علاج الجروح المختلفة والمتعددة والتي تصيب أجزاء من الجسم، بالإضافة إلى إن المرهم يستخدم في التخفيف وعلاج القروح الجلدية، وقرحة الفراش، كما يستخدم مرهم جريناسون في القضاء الدمامل والخراريج حيث يعمل على تنظيف الأماكن ما بعد الخراج وبشكل سريع، وهو آمن على الجميع.

وهناك عدد أخر من الاستخدامات، منها علاج الحالات الناتجة عن حروق الشمس، كما أنه يستخدم في علاج الحروق من الدرجة الأولى والثانية، في أي منطقة من مناطق الجسم المختلفة.

» تعرف على: حبوب برفكتيل لزيادة الوزن Perfectil والمحاذير الطبية وجرعات الإستخدام السليمة

كيفية استخدامه

عند استخدام مرهم جريناسون Grenason لابد من استشارة الطبيب المختص، وذلك حتى يقوم بتحديد الجرعة المناسبة التي يجب وضعها على المنطقة المصابة، وهو يستخدم كالآتي.

الحالة الأولى لعلاج البواسير، ويتم استخدام من خلال غسل المنطقة جيدًا بالماء الفاتر، ويفضل أن يجلس المريض في الماء لفترة كافية، بعد ذلك يتم أخذ كمية من المرهم ويتم وضعها على المنطقة المصابة مباشرة، ويفضل أن يتم وضع العلاج ليلا قبل النوم مباشرة ويتم استخدام مرهم جريناسون Grenason 3 مرات يوميًا.

الحالة الثانية لعلاج الحروق، حيث يتم استخدام مرهم جريناسون Grenason، من أجل علاج وتخفيف الآم الناتجة عن الحروق من الدرجة الأولى أو الثانية، وأيضا حروق الناتجة عن التعرض لحرارة الشمس المرتفعة، ويمكن استخدام هذا المرهم من خلال وضع طبقة مناسبة من المرهم على المنطقة المصابة بالحروق.

ثم بعدها يتم وضع طبقة رقيقة من الشاش المخصص للجروح وذلك حتى يتم تغطية الجزء المصاب، ثم يتم إزالة الشاش من على المنطقة المصابة وبعد مرور 5 ساعات على الأقل، ثم يتم استبدال الشاش بأخرى نظيفة مع وضع كمية أخرى من المرهم أيضا.

الحالة الثالثة لعلاج الجروح والدمامل، وفي تلك الحالة يتم استخدام مرهم جريناسون Grenason الذي يساعد على علاج الأمراض الجلدية وخاصة الدمامل والجروح المتعددة في أي منطقة من الجسم، ويتم استخدام هذا المرهم من خلال أولًا استعمال مظهر وتنظيف مكان الجرح وتنظيف الجرح أو الدمامل.

ثم يتم أخذ طبقة رقيقة من المرهم ثم يتم وضعها على الجزء المصاب، ثم يتم تغطية المنطقة المصابة بواسطة قطعة قماش، وتترك لفترة وبعد مرور عدة ساعات يتم إزالتها، ثم تنظيف الجرح مرة أخري ثم يتم وضع طبقة جديدة من المرهم وهكذا عدة أيام حتى يساعد على التئام الجرح.

» لمزيد من الإفادة: دواء فيروترون لعلاج الأنيميا Ferrotron

محاذير استخدامه

وهناك بعض المحاذير التي يجب الانتباه إليها عند استخدام مرهم جريناسون Grenason، فهو كمعظم العلاجات التي تظهر أعراض جانبية عند الإفراط في استخدامها، أو استخدام المرهم لفترة طويلة بدون اشراف طبي ومن تلك المضاعفات هو حدوث تهيج الجلد والتهابه، كما انه قد يسبب تورم الجسم، وهي أضرار نادرة، وغالبًا فإن مرهم جريناسون Grenason يعتبر آمن على الأطفال والسيدات خلال فترة الحمل.