التخطي إلى المحتوى
أجمل الأماكن في مدينة تولوز الفرنسية
مدينة تولوز

تقع مدينة تولوز عند الجنوب الغربي للجمهورية الفرنسية قرب الحدود التي تفصل بين فرنسا وإسبانيا، ويقسمها نهر جارون نصفين النصف شمالي والنصف جنوبي، ويبلغ تعداد سكانها إلى 1.2 مليون نسمة، وتبلغ مساحتها حوالي 118 كيلو متر.

أجمل الأماكن في مدينة تولوز الفرنسية
أجمل الأماكن في مدينة تولوز الفرنسية

 

وتأخذ مدينة تولوز المركز الرابع من ناحية عدد السكان بعد باريس ومارسليا وليون، وتتميز الأحجار المستخدمة في بناء مدينة تولوز باللون الزهري أو الوردي ولهذا يطلق عليها السياح اسم المدينة الوردية أو الزهرية، ويرجع ذلك أيضا لانتشار الأزهار ذات اللون البنفسجي في المدينة، وفي الأسطر القادمة سنقدم لكم أجمل الأماكن السياحية في مدينة تولوز الفرنسية.

» اقرأ أيضًا: السياحة في الهند في الشتاء | افضل 10 اماكن شتوية في الهند يمكنك زيارتها

كنيسة جاكوبينس

ويرجع تاريخ تأسيس كنيسة جاكوبينس لقرن الثالث عشر، وتعتبر هذه الكنيسة من أهم وأكبر المعالم السياحية في مدينة تولوز ويرجع ذلك لتصميمها النادر، كما تقام فيها العروض المسرحية والموسيقية وبعض طقوس الدين المسيحي.

متحف سانت – ريمون

ويوجد متحف سانت – ريمون بجانب كنيسة سانت سيرنيه في مدينة تولوز، كان يستخدم متحف سانت – ريمون في فترة العصور الوسطى كمكان جامعي علمي ولذلك يحتوي على عدد كبير من الأشياء التي تم اكتشافها على مر العصور، ويرجع تاريخ أغلب الآثار الموجودة في المتحف إلى فترة ما قبل التاريخ، وتوجد أيضًا بعض الآثار التي تنتمي إلى العصر الروماني والبعض الآخر إلى العصور الوسطى.

ويحتوي المتحف أيضًا على حديقة مزروعة على الطراز الروماني ومزروع بها الزيتون والكروم وأشجار السرو، ولقد أضافت الحكومة المحلية إلى هذه الحديقة في فترة قريبة مقهى صغير الحجم وله بلكونات تطل على الحديقة ليستمتع بها السياح وهم يناولهم القهوة.

» تعرف أيضًا: السياحة في جورجيا | معلومات كاملة عن السفر والمعيشة في دولة جورجيا لعام 2018 بالتفصيل

دير اليعقوبين في مدينة تولوز الفرنسية

أسس الدير اليعقوبين في بداية القرن الثالث عشر الميلادي ويمثل نموذجً قويًا من العمارة القوطية الجنوبية، وما يجعلها من أجمل الأماكن في مدينة تولوز الفرنسية أنه قد تم بنائها بواسطة الطوب الأحمر في تولوز، ولقد أنشأت كنيسة صغيرة إلى جانب الدير مخصوص من أجل القديس أنتونين وقد تم تزيتنها بمجموعة رائعة وتشكيلة من اللوحات الجدارية ترجع للقرن الرابع عشر.

» تعرف على: مستوطن إسرائيلي يدهس طفلا فلسطينيا بالقرب من الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل

قناة دو ميدي

وتم حفرها في سنة 1667م وتربط ما بين المحيط الأطلنطي والبحر الأبيض المتوسط بطول يبلغ 240 متر وكانت تسمي قديما بقناة أون لانغدوك الملكية، وترجع تلك التسمية إلى ما بعد الثورة الفرنسية واستغرقت الحكومات الفرنسية 10 سنين لإتمامها وتم استخدام أكثر من 1200عامل، وتعتبر من أكبر البحيرات الفرنسية وتعتبر دو ميد من أجمل الأماكن في مدينة تولوز الفرنسية.

الثقافة في مدينة تولوز

وتضم مدينة تولوز الكثير من الثقافات وذلك لما تحتويه المدينة من أعداد كبيرة من المهاجرين والسياح وهذا بسبب ما تحتويه من معالم سياحية، ويوجد في مدينة تولوز أعداد كبيرة من اليهود والمسلمون بها، ونتيجة لقربها من إسبانيا وهروب بعض الإسبان إليها هروبا من حكم الفونكو الديكتاتوري بعد بدء الحرب الأهلية هناك.

السكان الفرنسين والمسلمين وذلك لأن مدينة تولوز وقد وقعت تحت حكم الدولة الإسلامي قديما، تعيش جميع تلك الطوائف في سلام وتناغم مع بعضها في المدينة و لا يوجد بها أي عمليات إرهابية من أي نوع ، ومن أكبر الدلائل على تنوع الحياة الثقافية في مدينة تولوز هو وجود عدد كبير جدا  من المسارح و المباني.

كنيسة سانت سيرنين

وتعتبر تحفة فنية وترجع لعصر الفن الرومانسيكي المعماري، وتم تجديد كنيسة سانت سيرنين بشكل مكثف على مدار السنوات الماضية حيث تم تجديد برج الجرس بها، وغيرها من أجزاء هذا المبنى القديم، وتم إنشاء الكنيسة في بدايات الألفية الثانية للميلاد.