أفضل أماكن سياحية في سلطنة عمان

nehad ahmed
سياحة وسفر
nehad ahmed3 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
أفضل أماكن سياحية في سلطنة عمان

سلطنة عمان تواجه كل عام عدد كبير من السائحين كل عام. ويرجع سبب زيادة نسبة السياحة بها إلي قدمها وعراقة طبيعتها وزيادة عليها أنها تتمتع بالأمان والاستقرار في الأوضاع السياسة كما أنها تضم عدد كبير من المناطق الترفيهية والطبيعية التي تجعل من زيارة عمان أكثر متعة وأثاره للسياح ونقوم اليوم باستعراض أفضل أماكن سياحية بسلطنة عمان.

أفضل أماكن سياحية بسلطنة عمان
أفضل أماكن سياحية بسلطنة عمان

» تعرف على: السياحة في الهند في الشتاء | افضل 10 اماكن شتوية في الهند يمكنك زيارتها

شاطئ اللبان في سلطنة عمان

إن ما يجعل شاطئ اللبان من أفضل أماكن سياحية بسلطنة عمان انه يتمتع برياح موسميه جنوبية شرقيه، ويتمكن الزوار من مشاهدة الأراضي الخضرا والمراعي الخصبة والأنهار والشلالات، ويتواجد هذا الشاطئ بالقرب من منطقة ظفار جنوب عمان تقريبا أي أنه بعيد نسبيا عن العاصمة ومركز المدينة.

» تعرف أيضًا: استعلام عن قرض بنك التسليف برقم الحساب او الطلب او الهوية | الاستعلام عن القرض المتبقي في بنك التسليف والادخار السعودي

رمال وهيبة

ولو كنت من محبي المغامرة ورحلات السفاري فان صحراء وهيبة ستكون وجهتك المثالية حيث يمكنك ممارسة العديد من الرياضات الصحراوية، أو يمكنك أيضًا أن كنت من محبي الهدوء وجمال المناظر الطبيعة الهادئة يكفي إن تعرف أنها تتمتع بلون أحمر مائل إلى اللون

البني الفاتح متداخلين مع بعض في منظر ولا أروع، وتمدد على ما يقرب من 170 كم من الشمال للجنوب، وما يقارب 75كم من الشرق إلى الغرب، وعند زيارتها يمكنك التمتع بعشاء بدوي فاخر.

رمال وهيبة - نسائم نيوز

مضيق مصندم

بمجرد الدخول إلى سلطنة فان المناظر الطبيعة تجبرك على إن تنظر لها وتتأمل عظمتها وشكلها الجمالي المذهل وعلى سبيل المثال فان الرحلات البحرية في خور الشام يمكن ان تكون

من أعظم التحارب التي يمكنك مشاهدتها هناك، وما يجعل هذا المضيق أفضل أماكن سياحية بسلطنة عمان هي المياه الصافية وتجعلك تشعر بالراحة النفسية ويمكن للزائر أيضًا التمتع بمشاهدة الدلافين.

» اقرأ أيضًا: شواطئ تايلاند | التعرف على اشهر الشواطئ الموجودة في تايلاند

جبل الشمس

وهوا يقع في محافظة ينزوي وهيا تبعد عن العاصمة العمانية (مسقط) مسافة 280كم ويبلغ ارتفاع جبل الشمس حوالي 9000 قدم على مستوي سطح البحر ويمكن للزائرين التمتع بسقوط الثلوج عليه في موسم الشتاء، وما يجعل هذا الجبل من أفضل أماكن سياحية بسلطنة عمان انه يتمتع بجو ذا حرارة معتدلة مما يجعله المكان المناب للهرب من حر الشتاء.

حصن نخل

إن حصن نخل من أفضل أماكن سياحية بسلطنة عمان بسب انه جزاء من التراث القديم لسلطنة عمان وهو يعتبر من أجمل القلاع الحربية حول العالم ويرجع سبب ذلك أنها بنية بطرية مذهلة على حافة عل ارتفاع 200م، في القرن الثالث حتى العاشر، ويزيد جمال هذا الحصن هو منظر الريف الذي يجذب كثير من السياح للحصن.

قرى الجبل الأخضر

تعد منطقة الجبل الأخضر من اهم الأماكن التي يذهب اليها السياح بكثرة وسبب ذلك أنها اعلي نقطة في سلطنة عمان ويبلغ ارتفاعه حولي 2000م، وما يجعل مناخ مناسب للسياحة هو عدد من المشاهدة الطبيعية الخلابة، وأهم ما بها أيضأ هو الشعور بالهدوء النفسي.

منتجع رأس الحد

وهو من إحدى أهم مناطق الجاذبة للسياحة بالسلطنة ومن اهم الأشياء المهمة هناك هو وجود العديد من الأنشطة التي يمكنك ممارستها في هذا المنتجع هي الرياضات المائية مثل الغوص والسباحة والعديد من الأنشطة الأخرى.

شاطئ شبه جزيرة مسندم

يشكل واحد من أهم الشواطئ شبة جزيرة مسندم، وهيا لمحبي الرياضات مثل الغوص والسباحة والعديد من الأنشطة الأخرى، كما تحتوي على حديقة للأسماك تضم كم كبير من الأسماك، والتي يمكن للزوار رؤيتها عن قرب.

وادي دربات

يعتبر من أحدي أهم الوديان في سلطنة عمان وما يجعله من أهم وأفضل أماكن سياحية بسلطنة عمان كثرة الشلالات به ويقصده الباحثين عن الراحة والهدواء النفسي.

رابط مختصر