التخطي إلى المحتوى
معنى اسم ثامر وصفات حامله
معنى اسم ثامر

معنى اسم ثامر، والذي ظلم كثيرًا وقل استخدامه في بلدان الوطن العربي مؤخرًا على حساب اسم تامر باعتباره اسم عصري يصلح للوقت الحالي دون النظر إلى ما يحمله اسم ثامر من دلالات جميلة وسمات مشركة يتمتع بها من يحمل هذا الاسم..

وفي هذا المقال نقدم لكم معنى اسم ثامر في قاموس معاني الاسماء في اللغة العربية إلى جانب سمات حامل الاسم.. فتابعوا بانتباه.

معنى اسم ثامر
معنى اسم ثامر

بدايةً ما معنى اسم ثامر؟

جاء في قاموس معاني الأسماء في اللغة العربية أن اسم ثامر يندرج تحت أسماء الأعلام المذكرة إلى جانب ما يتمتع به الاسم من أصل عربي.

في السياق ذاته ذكر قاموس المعاني أن اسم ثامر اشتق من الفعل “ثمر” والذي يُطلق على الشجر حينما تنبت ثماره، وبالتالي جاء اسم ثامر والذي يعني الرجل الذي يملك مالًا وفيرًا وكذلك يُطلق اسم ثامر على الرجل كثير الذرية والأبناء.

» اقرأ للمزيد: معنى اسم بكر في اللغة العربية

هل يكتب ثامر باستخدام حرف السين ليصبح هكذا “سامر”؟

لا لا يُكتب ثامر بالسين بل أن هناك فرقًا شاسعًا ما بين اسم ثامر بحرف الثاء مقابل سامر بحرف السين؛ ويتمثل الفرق في أن “سامر” بالسين مشتق من “السمر” وهو التحدث ليلًا على عكس ثامر الذي اشتق من الثمر وهو الإنبات.

» اقرأ أيضًا: معنى اسم بيان في اللغة العربية

ولكن ما السمات التي يتمتع بها الاشخاص الذين يحملون اسم ثامر؟

  • المساندة: يتمتع الشخص الذي يطلق عليه اسم ثامر بقدرته على مساندة الآخرين وخاصة في حالات الحزن والفقد وغيرها من الحالات الطارئة.
  • اللباقة: حيث وُجد أن اللباقة في التحدث تعد احدى الصفات المشتركة بين من يحملون اسم ثامر.
  • كذلك يتمتع من يحمل اسم ثامر بشخصية مميزة عن الآخرين.
  • الحكمة: حيث يحب أصدقائه-غالبًا-أخذ رأيه في الكثير من الأمور وخاصة تلك التي يحمل ذوقًا خاصًا فيها.

ولذلك على الآباء والمتزوجين حديثًا أن يقرروا إعادة إحياء اسم ثامر لما له من دلالات وسمات يكن لصاحبه نصيبًا منها وعليهم التفرقة كذلك ما بين اسم ثامر وسامر كما أوضحنا في المقال في السطور السابقة.