معنى اسم البراء في اللغة العربية

نهاد أحمد
2018-10-17T00:06:35+03:00
معاني الاسماء
نهاد أحمد17 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
معنى اسم البراء في اللغة العربية

معنى اسم البراء، والذي سنتطرق إلى التعرف أكثر عليه إلى جانب معرفة سمات حامل هذا الاسم، مما يفسر بشكل كبير انتشار استخدامه في العالم العربي بشكل عام مع الأخذ في الاعتبار ما يتمتع به اسم البراء من جاذبية وتميز.. فتابعوا باهتمام.

معنى اسم البراء
معنى اسم البراء

» اقرأ أيضًا: معنى اسم بيان في اللغة العربية

أولًا.. ما معنى اسم البراء؟

ورد في قواميس ومعاجم اللغة العربية لمعاني الاسماء أن اسم البراء هو اسم علم مذكر بعني الشخص الذي يشفي من الأمراض وكذلك يُطلق البراء على من يتبرأ من التهم الموجهة إليه.

على الجانب الآخر أشارت بعض المعاجم في اللغة العربية إلى أن لقب براء يُطلق على الليالي الأولى وكذلك الليالي الأخير في الأشهر المختلفة.

والجدير بالذكر أن الاسم أصله عربي خالص وليس له أي صله بالعجم.

» اقرأ للمزيد: معنى اسم بكر في اللغة العربية

ثانيًا.. ما الصفات التي يشترك فيها من يحملون اسم البراء؟

في إطار الحديث عن معنى اسم البراء لا يجب أن نغفل عن ذكر ما يتمتع به الاشخاص الذين يحملون ذاك الاسم من خصال طيبة نذكرها في السطور القادمة.

  • الحنان: حيث كشفت العديد من الدراسات المعنية بالأسماء وسمات الحاملين لها بأن الحنان يعد أبرز الصفات التي يتمتع بها من يحمل اسم البراء.
  • الشجاعة: وخاصة في المواقف التي تتطلب دفاعًا عن الحق، حيث تجدهم لا يخشون قول كلمة حق في وجه الظالم مهما على شأنه.
  • الانطوائية: تعد هذه الصفة منتشرة بشكل كبير بين من يحملون اسم البراء، حيث تجدهم غير مندمجين في التجمعات البشرية الكبيرة وكذلك المناسبات وهذا ما يفسر اقتصار علاقاتهم على الدائرة الأقرب من أسرهم الصغيرة.
  • لا يثق بسرعة بالناس: وقد تفسر هذه الصفة انسحابهم من التجمعات وكذلك قلة الأصدقاء حولهم، حيث لا يستطع من يحمل اسم البراء الثقة في الكثير من الناس ولذا يقوم بتضييق دائرة علاقاته بشكل كبير.

الخلاصة

إن معنى اسم البراء والسمات التي يتمتع بها حامله تفسر انتشار الاسم وجاذبيته حتى الآن إلى جانب ملائمته لكل زمان ولذلك ضعوا في اعتباراتكم أنه سيكون لأبنائكم نصيبًا من اسمائهم ولذلك احرصوا على اختيار الاسم بعناية.

رابط مختصر