تفسير حلم رؤية التعذيب في المنام

نهاد أحمد
تفسير الاحلام
نهاد أحمد17 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تفسير حلم رؤية التعذيب في المنام

 تفسير حلم رؤية التعذيب في المنام من الأحلام المفزعة لدى جميع الجنس البشري حيث ينتفض صاحب الحلم صراخا ليستفسر عن تفسير الحلم ويبدأ بفحص مواقع الانترنت والسيوشيال ميديا والذهاب لسؤال الشيوخ والعلماء في الأزهر.

أشار الإمام ابن سيرين في العديد من الجلسات الخاصة به أنه من يرى في حلمه أي شكل من أشكال التعذيب أو الضرب مصاحبًا بالبكاء والصراخ يعني أن هذا الشخص الذي يراوده ذلك الحلم أو الكابوس من وجه نظره أنه لديه الكثير من المشاكل وصدره يضيق بالعديد من المسئوليات التي يواجهها في حياته اليومية.

ولكن من يرى في منامه أنه يقوم بعملية التعذيب لشخص ما فهذا وإن دل لا يدل إلا على القوة والجبروت وقساوة القلب وعنف السيرة وشدة الصدر وأحيانًا البغض لدى الأخرين وأن قلبه لا يحتوي على رحمه أو شفقة للأخرين.

وهناك أيضًا رؤية أخرى وهي التعذيب للأطفال وعدم التوقف عن البكاء أو الصراخ وهذا يفسر على أن هذا الشخص الذي يراوده الحلم فاشل أو غير مؤهل لإدارة مشروع خاص به.

كما تشير أيضًا أن الرائي يواجه مشاكل في العمل من فشل وخسارة مادية ومعنوية، وأشار المفسرون في أقوال أخرى أنه قد يدل ويشير إلى أن الشخص يشتهى طفلا خاصة إن كان متزوج ولم ينجب لأن أمراته مريضة ولا تستطيع الأنجاب وقد يدل أيضًا أنه يعاني من مشاكل.

تفسير حلم رؤية التعذيب في المنام
تفسير حلم رؤية التعذيب في المنام

تفسير حلم رؤية التعذيب في المنام لابن سينا

حيث أوضح ابن سينا في تفسيراته أن رؤية التعذيب في المنام هي دلالة على مدى القسوة التي يتمتع بها الشخص الذي يرى هذه الأحلام ومدى تقلب قلبه، وأشار في حالات أخرى على حسب تفاصيل الحلم الذي يراه الشخص على أنه يدل على مدى المعاناة والمشاقة التي يراها هذا الحالم في منامه وعلى مدى المشاكل الذي يواجهها في حياته وهو في حيرة منها.

» اقرأ أيضًا: تفسير حلم رؤية الضرب في المنام

رؤية حلم التعذيب في السجن

أوضح ابن سينا في هذا الجزء من تفسيره وهو الذي يعتبر غريب نسبيا في مدى اختلاف تفسير التعذيب في الحلم مع تواجد هذا الشخص في السجن وهذا يعنى أنه يلاحقه مشاقة وكرب ومشاكل عديدة في حياته لا تمكنه من التنعم بالهدوء والراحة وتقلب عليه الأرض رأس على عقل فهو لا ينتهي منها.

» اقرأ المزيد عن: تفسير حلم البيت القديم في المنام

رؤية الطفل يعذب

لم يبدع ابن سينا وحده هنا في تفسير هذه الأحلام المأساوية التي تشهد أعمال التعذيب للأطفال ولكن أخذ العديد من العلماء في الدين يوجهون تفسيراتهم في نفس اتجاه ابن سينا حيث اجتمعوا على أن الشخص الذي يرى تعذيب الأطفال في الحلم يدل على مدى تدهور الحالة العلمية وعلى مدى الفشل الذي يواجه هذا الشخص في حياته نتيجة لعدم قدرته على إدارة الأمور بشكل صحيح وجيد ومختلف.

كما رأى عدد أخر من فقهاء الدين وعلماءه الأجلاء أن هذا يدل على مدى معصية هذا الشخص ولكن عودته من ذلك الانغماس في معاصيه وتوبته وأشاروا إلى أن هذه المعصية قد تكون الزنا ولكن عاد الشخص إلى الطريق السليم ويريد التزوج وإنجاب أطفال والتنعم بحياة كريمة.

التعذيب بالنار في الحلم

أشار ابن سينا أن رؤية التعذيب في المنام باستخدام آلة ما هو إلا دلالة على مدى الخوف من ارتكاب المعاصي وفى حالات أخرى هو يدل على إنجاز متطلبات الحالم عندما لا يعبر الشخص عن مدى قسوة النيران عليه.

التعذيب بالكهرباء في الحلم

تفسر رؤية التعذيب بالكهرباء إلى أن الشخص صاحب هذا الحلم مقبل على معصية ما ولكن قد أنحدر عن فعلته وبدأ في الاعتدال إلى الله ولكن كثرت الأقاويل والتفسيرات في هذا الجزء وهذا ما تم الاتفاق عليه حتى الأن.

تعذيب الحيوانات في الحلم

وهنا تأتى القطط في المرتبة الأولى في الحيوانات التي تشارك الحالم حلمه وتظهر في حالات التعذيب وهذا يدل على تجدد الأمل وعلى التخلص من أحد المشاكل وانفراج الهموم.

وتدل رؤية تعذيب الكلاب في الحلم على أن هذا الشخص سوف يواجه العديد من المتاعب في الوقت الحالي، وهي إشارة إلى كثرة الهموم الشديدة وعدم القدرة على التعامل معها.

تعذيب الميت في المنام

ويحظى الميت أيضًا بجزء من الأحلام والتعذيب حيث يدل رؤية شخص يعذب في المنام وهو ميت على مدى سوء أفعاله وأنه سيعذب في الأخرة.

رابط مختصر