التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم الإصابة بالاستسقاء في المنام
تفسير حلم الإصابة بالاستسقاء في المنام

تفسير حلم الإصابة بالاستسقاء في المنام من أصعب الرؤى لقسوة الإصابة بهذا المرض في الواقع ومن المؤلم دائمًا رؤية الإصابة بالمرض سواء كان أنت المصاب أو أحد المقربون إليك ولكن قد يكون تفسير رؤية الإصابة بهذا المرض له معنى مغاير لطبيعة المرض في الحقيقة.

تفسير حلم الإصابة بالاستسقاء في المنام
تفسير حلم الإصابة بالاستسقاء في المنام

 

فليست كل الرموز التي نراها بالأحلام تحمل ذات معناها في الحقيقة فقد تحمل الرؤية معنى الخير والرزق والبركة وليس المرض وقد يحمل معنى الرؤية المشاكل أو الأخبار الجيدة في بعض الحالات، فباختلاف الرائي تختلف التفسيرات والمعاني للرؤية الواحدة.

معنى الإصابة بالاستسقاء

هو عبارة عن تجمع السوائل في تجويف البطن وعدم القدرة على تصريف السوائل بصورة طبيعية مما ينتج عنه كبر حجم البطن أو حدوث تورم في منطقة البطن ليصبح شكله كشكل بطن المرأة الحامل.

» اقرأ المزيد : تفسير حلم رؤية شخص أعور في المنام

تفسير حلم الإصابة بالاستسقاء في المنام طبقا لعلماء التفسير

يرى بعض من العلماء هذه الرؤية على أنها ترمز إلى المهانة والذل وفقدان الهيبة لمن رأى نفسه يصاب بداء الاستسقاء في المنام، وقد فسر بعض العلماء ورم أي جزء بالجسم ومنه ورم البطن على أنه دليل على صحة الجسد والرزق الوفير.

وقد يفسر البعض من المفسرين هذه رؤية استسقاء البطن بوجود بعض الخلافات والمشاكل التي تحتاج إلى حل، وفي تفسير ابن سيرين يرمز تورم البطن أو أي عضو من أعضاء الجسد غير اليد إلى نزول عقاب بصاحب الرؤيا.

» اقرأ أيضًا: تفسير حلم كسر الأظافر في المنام

تفسير حلم الإصابة بالاستسقاء في المنام للمرأة المتزوجة

يرى بعض المفسرين أنه يمكن تفسير رؤية الإصابة بالاستسقاء في المنام للمرأة المتزوجة على أنه تبشير بالحمل.

تفسير الاستسقاء وتورم البطن للفتاة العزباء

فسر علماء التفسير الرؤية بالنسبة للفتاة العزباء فإن رؤيتها لتورم بطنها يفسر على أنه أخبار سعيدة أو تحقيق لآمالها وأمنياتها، كذلك يفسر رؤية الفتاة العزباء لورم البطن بأنه شفاء من الأمراض والعلل.

تفسير رؤية الإصابة بالاستسقاء في المنام للمرأة الحامل

وفي تفسير أغلب المفسرين فإن المرأة الحامل إذا رأت تورم في بطنها أو استسقاء فهذا يعني سلامة جسدها وصحته وتحسن أمورها بإذن الله.