التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن تاشيرة خروج وعودة برقم التاشيرة او الجواز او الاقامة | استعلام عن تأشيرة خروج وعودة مقيم للخدمات الإلكترونية

الاستعلام عن تاشيرة خروج وعودة برقم التأشيرة أو الاقامة أو جواز السفر من موقع مقيم، والتي أصبحت قبلة أيضًا لغير المسلمين خاصة إذا كانت ظروفهم الاقتصادية صعبة في وطنهم، فيلجئون إلى المملكة العربية السعودية بهدف كسب الرزق، ويُعترف في الوقت الحالي للمملكة بمدى التقدم والتسهيل على مواطنيها في التعاملات مع الحكومة بشكل إلكتروني، وتقديم جميع الخدمات الحكومية عن طريق الإنترنت مما أدى إلى توفير الكثير من الوقت والجهد والأموال.

استعلام عن تاشيرة خروج وعودة

من الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية للمقيمين بداخلها خدمة الحصول على التأشيرة والتي تسمح للمقيم بالدخول والخروج من وإلى المملكة ولكن حسب فترة معينة من الزمن، تبدأ هذه المدة من وقت إصدار هذه التأشيرة ولا تزيد مدة هذه التأشيرة عن ستة أشهر إذا كانت مقدمة من على شبكة الإنترنت.

إما إذا أراد مقدم طلب التأشيرة مدتها أكثر من 6 شهور يمكن ذلك ولكن من خلال إدارة الجوازات وذلك بتقديم طلب التأشيرة بها وطلب زيادة مدتها، إذا قام المقيم بعمل التأشيرة ولم يكتب المدة المطلوبة بها فتقرر مدتها بثلاث شهور بشكل تلقائي.

في حالة فقدان المقيم للتأشيرة التي تم استخراجها مسبقًا يمكن للكفيل أن يصدر له تأشيرة أخرى بديلة مرفقة بختم الجهة المختصة بشكل رسمي وإرسالها للمقيم، كذلك من المصرح به عمل تأشيرة للأفراد التابعين للمقيم كأفراد أسرته المقيمين معه.

الاستعلام عن تاشيرة خروج وعودة

لكي يستطيع المقيم أن ينجز جميع معاملاته مع الجهات الرسمية سواء كان جزائري أو باكستاني أو مصري أو أي جنسية يجب عليه أن يسجل في نظام أبشر من خلال الموقع الخاص بوزارة الداخلية السعودية، فمن خلال هذا النظام يستطيع المقيم الاستعلام عن تأشيرته وصلاحيتها وكذلك حجزها، أو من خلال موقع مقيم الجديد.

اضغط هنا للدخول لصفحة الإستعلام

معلومات عن الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة مقيم

نظام أبشر هو نظام تكنولوجي ناتج عن المجهود المبذول في الثورة التكنولوجية في المملكة العربية السعودية والتي بدأت مع رؤية المملكة لعام 2030، والهدف منها هو تحويل جميع الأنظمة الحكومية العقيمة إلى أنظمة إلكترونية، فمن مميزات أبشر:

  1. توفير الوقت فيستطيع المقيم أن يحجز التأشيرة الخاصة به بدون أن يذهب إلى الجهات الحكومية.
  2. متاح الحصول على التأشيرة على مدار 24 ساعة.
  3. يساعد هذا النظام على تعجز المزورين على القيام بتزوير أي تأشيرات.
  4. تستطيع باستخدام هذا النظام أن تقوم بإلغاء التأشيرة بالخروج من هذا الإلكتروني وتستطيع الدخول إليه مرة أخرى.
  5. يمكن من خلال هذا النظام الاستعلام عن مدة الإقامة وموعد التحديد وغيره مما يحتاجه المقيم حتى التأمين الصحي الخاص به.

طباعة تأشيرة خروج وعودة

إذا كنت أحد المقيمين في المملكة العربية السعودية وترغب في الخروج والعودة منها وإليها، إذن عليك إصدار التأشيرة التي هي محور حديثنا عن طريق الخطوات الآتية:

  1. التأكد من عدم وجود أي مخالفات خاصة بك في السجل المروري.
  2. تعبئة طلب التأشيرة بالبيانات المطلوبة وتكون هذه البيانات مطابقة لبيانات جواز السفر بالإضافة إلى الصورة الخاصة بالمقيم وختم وتوقيع الكفيل أو صاحب العمل على الطلب.
  3. حضور الكفيل أو صاحب العمل بعض التفويض الرسمي.
  4. إحضار جواز السفر وكذلك رخصة الإقامة وهم ما زالوا سارين.
  5. موافقة رسمية بخطاب رسمي من صاحب العمل على منح التأشيرة.
  6. دفع 200 ريال سعودي ثمن لإصدار التأشيرة و500 ريال سعودي عن طريق نظام السداد إذا كانت التأشيرة التي يطلبها المقيم متعددة.
  7. تسجيل بصمة المقيم.