التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم ذبح الأضحية في المنام
تفسير حلم ذبح الأضحية في المنام

تفسير حلم ذبح الأضحية في المنام هي عادة يقوم بها المسلمون في أحد العيدين وهو عيد الأضحى يقوم فيه المسلم بذبح أي نوع من الحيوانات (ماعز، بقر، ..إلخ) اقتداءً بنبي الله إبراهيم عليه السلام حينما أقبل على ذبح ولده إسماعيل.

تفسير حلم ذبح الأضحية في المنام
تفسير حلم ذبح الأضحية في المنام

 

ولكن الله أرسل كبشاً في اليوم الذي سمي بعيد الأضحى وتم ذبحه فداءً لسيدنا إسماعيل حيث قال تعالي بسم الله الرحمن الرحيم ” وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ “.

أما بالنسبه للرؤية الذبح في المنام فله العديد من التفسيرات والدلالات فمن يري أنه يضحي في المنام فهذا يدل علي الخير والبركه والفرج أو زوال الهموم والضيق لصاحب المنام.

»اقرأ المزيد : تفسير حلم الإصابة بالاستسقاء في المنام

تفسير حلم ذبح الأضحية في المنام بالنسبة للمرأة

تختلف التفسيرات للرؤية علي حسب الحالة التي توجد عليها المرأة (عزباء أو متزوجه أو امرأة حامل).

  • بالنسبة للعزباء فرؤيتها لذلك يدل على الزواج القريب برجل صالح والسماع للأخبار الجيدة وتدل على النقاء والطهارة.
  • أما بالنسبة للمتزوجة يدل على الحمل القريب وإنجاب طفل صالح إذا كان الكبش أسود اللون أما إذا كان أبيض اللون فيشير إلى إخلاص الزوج أما إذا كانت تذبح الشاه فيدل على التخلص من المرض أو العودة من سفر غابت منه لفترة طويلة.
  • وبالنسبة للمرأة الحامل فرؤيتها للأضحية يدل على أن الولادة ستكون سهلة وميسرة وسترزق بمولود صالح وبارًا بها بإذن الله.

اقرأ ايضاً : تفسير حلم رؤية التصنت في المنام

تفسيرات أخرى للأضحية

الكبش في الحلم رمزاً للقوة التي يتميز بها الرجل، أما رؤية الأضحية وهو خالي من القرون فذلك دلالة على ضعف الشخص، أما إذا رأى نفسه يذبح الأضحية بدون أي مناسبة يشير ذلك إلي الخير والبركة.

إذا رأى الرائي نفسه وهو يأكل لحم الأضحية يشير ذلك إلى الحصول على الرزق الوفير، وإذا رأى صاحب المنام نفسه يذبح الأضحية في عيد الأضحى يشير إلى الشفاء من المرض، أما إذا كان يسلخ الأضحية فهذا يشير إلى الخصام بين الأهل أو الأقارب.

رؤية الرائي نفسه يركب الأضحية فهذا بشرة سارة ودليل على أنه سيقوم بأداء فريضة الحج والحصول على ثواب الحج والقيام بفريضته، أما رؤية الأضحية في الحرب يدل على التخلص من الأعداء الموجودين في الحياة والراحة النفسية والله أعلى وأعلم.