التخطي إلى المحتوى
استعلام عن صلاحية اقامة السعودية | رابط صفحة الاستعلام عن تاريخ صلاحية الاقامة وموعد انتهائها للمقيمين عبر موقع وزارة الداخلية

رابط الاستعلام عن صلاحية الاقامة في السعودية ومعرفة تاريخ الانتهاء الخاص بها وموعد التجديد السنوي لها عبر خدمات موقع أبشر الإلكترونية، حيث أصبح الأمر الآن سهلا مع تطور الخدمات الالكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية السعودية، لهذا نجد الكثير من الناس على موقع الوزارة من أجل الاستعلامات التي توفرها لهم، لهذا سوف نوضح طريقة الاستعلام عن الإقامة برقم الإقامة.

هذه الخدمة الإلكترونية تقدمها وزارة الداخلية السعودية للمقيمين في المملكة العربية السعودية، تساعدهم هذه الخدمة على معرفة تفاصيل الاستعلام مثل موعد نهاية وسريان الإقامة.

وهي توفر الوقت والجهد عليهم، حيث أنهم كانوا لا بد من الذهاب بأنفسهم إلى أحد الفروع المنتشرة بالمملكة، وبما أن المملكة العربية السعودية وحكومتها تسعى دائما إلى التطور ولتتماشى مع الحكومات الإلكترونية قد طورت مواقعها ووفرت المزيد من الخدمات ومنها خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة في السعودية.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة في السعودية
الاستعلام عن صلاحية الإقامة في السعودية

الاستعلام عن صلاحية الاقامة

هذه الخدمة تمكن أي مقيم في المملكة العربية السعودية أو وافد إليها من الاستعلام عن صلاحية الإقامة في السعودية الخاصة به، وهذه هي الخطوات التي يجب إتباعها عند الاستعلام:

  • أولا ندخل إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية (أبشر) ” اضغط هنا للدخول لصفحة الاستعلام ” ومن خلال الصفحة الرئيسية نضغط على الاستعلامات الإلكترونية.
  • ثانيا نضغط على الجوازات من القائمة المنسدلة من الاستعلامات الإلكترونية.
  • ثالثا نختار الاستعلام عن الإقامة في السعودية فتظهر لنا صفحة جديدة.
  • رابعا نقوم بإدخال رقم الإقامة في السعودية والرمز المرئي الذي سيظهر أمامنا، ثم نضغط على عرض فتظهر له كل المعلومات التي يريدها حول صلاحية الإقامة في السعودية.
استعلام صلاحية الاقامة

 

لذلك ينبغي على كل مقيم في المملكة العربية السعودية أن يقوم بتجديد إقامته واتخاذ الإجراءات اللازمة من خلال دفع رسوم تجديد الإقامة حتى لا يعرض نفسه للمساءلة القانونية في حالة انتهاء مدة الإقامة المحددة لهذا الشخص.

»اقرأ المزيد : الاستعلام عن المخالفات

خطوات تجديد الإقامة في السعودية عند الانتهاء

من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية (أبشر) حيث يتيح لكل المواطنين المقيمين بالمملكة العربية السعودية تجديد الإقامة للعمال الكترونيا سواء كانت العمالة منزلية أو من أصحاب المشروعات الصغيرة، بعض الخطوات البسيطة عبر موقع (أبشر) تساعد في هذا الأمر دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب الجوازات المنتشرة بجميع أنحاء المملكة العربية السعودية وتضييع الوقت والمجهود دون فائدة.

هذه هي الخطوات التي ينبغي علينا إتباعها لتجديد الإقامة في السعودية إلكترونيًا:

  • أولا ندخل موقع وزارة الداخلية السعودية الذي دخلنا إليه عند الاستعلام عن الإقامة في السعودية (أبشر).
  • ثانيا التسجيل كمستخدم جديد، أو تسجيل الدخول عن طريق خانات رقم الهوية وكلمة المرور.
  • ثالثا نختار خانة الخدمات الالكترونية ومن القائمة المنسدلة نختار الجوازات ثم نختار تجديد الإقامة.
  • رابعا ستظهر صفحة بأسماء جميع العاملين لديك وأمام كل أسم رقم الإقامة وتاريخ إصدار الإقامة وتاريخ انتهاء الإقامة وأيضا حالة الإقامة.
  • خامسا تستطيع أن تسدد الرسوم الكترونيا عن طريق رقم الإقامة وإضافة في حسابك البنكي أو عن طريق مكاتب الجوازات.
  • سادسا نختار اسم العامل المراد تجديد إقامته وستظهر أمامك جميع بياناته، نختار مدة التجديد ونقرأ الشروط والأحكام ونوافق عليها ثم نضغط تجديد.
  • سابعا يظهر لنا صفحة لتأكيد بيانات العامل ونضغط تجديد.
  • ثامنا الصفحة الأخيرة يخبرنا الموقع بنجاح عملية التجديد، ثم نختار عملية استلام الوثيقة أما عن طريق البريد أو الاستلام عن طريق مكاتب الجوازات مجانا.