إستعدادات لإطلاق أول مسابقة ثقافية للمناطق العشوائية في العالم العربي

رنيم الحارثي
الفن والثقافة
رنيم الحارثي17 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إستعدادات لإطلاق أول مسابقة ثقافية للمناطق العشوائية في العالم العربي

مازال قطاع الثقافة بالإتحاد العربي للمرأة المتخصصة ، مواصلا في إستعداداته لإطلاق المسابقة الأولى الخاصة بالمناطق العشوائية في العالم العربي ، وذلك في إطار خطة صناعة الثقافة في الوطن العربي خلال الفترة القادمة.

وذكرت رئيس قطاع الثقافة بالإتحاد العربي للمرأة المتخصصة كريمة المولهي ، أن المشروع يتمثل في مسابقة ثقافية تلفزية للإناث التي يتراوح سنهن من عشر سنوات إلى 18 عام من كل دول العالم العربي ، واللاتي قدمن من دور الأحداث والأيتام ومن الطبقة المهمشة والفقيرة.

ويسعى المشروع إلى الرفع من الرقي الحسي والذوقي والمستوى الثقافي ، وإبعاد هذه الفئة من الأشياء الغير محمودة ، مثل تجارة الأجساد وعالم الجريمة والمخدرات ، وكذلك إظهار هذه الفئات المهمشة في العالم العربي والخروج بثقافة ذات مغزى والوقوف مع الفتيات اللاتي يمتلكن مواهب ولكن لم تكن لهن الفرصة للظهور إعلاميا وإبراز المواهب اللاتي يتميزن بها.

وحول التفاصيل المصاحبة للمسابقة ، ذكرت كريمة المولهي أن هناك إستعدادات في الوقت الحالي لإختيار فتيات يتمتعن بمواهب في مختل الدول العربية ولكن بعد الوقوف على الحالة الإجتماعية لهن والتأكد من صعوباتهن الإجتماعية.

وأضافت المولهي أن المسابقة ذات هدف إبداعي فني ، ويتم البحث فيها عن مواهب في فئات بعينها ، وهي المواهب المبتكرة مثل الإختراعات العلمية والمواهب الحرفية وكذلك المواهب الفنية الثقافية على غرار الإلقاء والكتابة والعزف.

رابط مختصر